الجمعة 30 يناير 2015 / 00:42

مصر: 25 قتيلاً و40 مصاباً في هجمات بشمال سيناء

قال التلفزيون المصري نقلاً عن وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء قوله إن 25 شخصاً ما بين عسكريين ومدنيين قتلوا اليوم الخميس، في هجمات بالعريش عاصمة المحافظة، التي تشهد نشاطاً لجماعات متشددة مسلحة مناهضة للحكومة، وأضاف أن 40 شخصاً آخرين أصيبوا في الهجمات.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات على الفور، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها بعد عن هذه الهجمات.

ونقل التلفزيون الرسمي عن مصدر أمني قوله إن 10 قذائف هاون وسيارة مفخخة استهدفت مديرية أمن شمال سيناء وكتيبة عسكرية، وأَضاف أن فندقا للقوات المسلحة استهدف بقذيفتي هاون.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية نقلاً عن مصادر أمنية أن هناك أكثر من عربة مفخخة تم تفجيرها بجوار المقرات الأمنية بضاحية السلام، إلى جانب عدة قذائف هاون استهدفت تلك المقرات.

وأضافت أن الانفجارات التي شهدتها ضاحية السلام أدت إلى تحطيم نوافذ شقق وعمارات سكنية، وتصدع بعض المنازل وأصابت سكان المنطقة بالذعر.

من جهتها، قالت بوابة صحيفة الأهرام الحكومية على الإنترنت إن مكتبها بالعريش الذي يقع بالقرب من مديرية الأمن ومبنى المحافظة دمر، لكنه كان خالياً من العاملين بسبب حظر التجول المفروض في بعض مناطق شمال سيناء.

وجاءت الهجمات الجديدة بعد أيام من إعلان الحكومة يوم الأحد الماضي مد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر أخرى في مناطق بشمال سيناء بسبب الأوضاع الأمنية، ويشمل القرار حظر التجوال في هذه المناطق من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً.