الجمعة 30 يناير 2015 / 19:30

القوات المسلحة المصرية: سنقتلع جذور الإرهاب

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، اليوم الجمعة، إصرار مصر على اقتلاع جذور الإرهاب والقضاء عليه.

وشدد المجلس في بيان عقب اجتماع لبحث وتحليل الأحداث التي شهدتها منطقة شمال سيناء: أن "الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تثنينا عن القيام بواجبنا المقدس نحو اقتلاع جذور الإرهاب والقضاء عليه".

وأشار المجلس في بيانه إلى "استمرار وتكثيف أعمال المداهمات والملاحقات لكافة عناصر الإرهاب والتطرف بسيناء وكافة ربوع البلاد، بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية، وبالدعم المطلق من جموع شعب مصر العظيم".

وشدد على الإصرار علي الاستمرار في تأمين كافة جهود الدولة لاستكمال خارطة المستقبل، لتحقيق الأمن والاستقرار ودفع جهود التنمية.
وأشاد المجلس بـ"بطولات أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية في التصدي للأعمال الإجرامية التي تهدف إلي النيل من استقرار الوطن "، مثمناً "مدى الوعي لدي الشعب المصري بما تبذله القوات المسلحة من جهود وتضحيات لمجابهة عناصر التطرف والإرهاب، ذوداً عن مقدرات شعب مصر العظيم".

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير، أعلن أنه "نتيجة للضربات الناجحة التي وجهتها القوات المسلحة والشرطة المدنية ضد العناصر والبؤر الإرهابية، وفشل جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الداعمة لها لنشر الفوضى، قامت عناصر إرهابية بالاعتداء على بعض المقار والمنشآت التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش، وأسفرت الهجمات عن سقوط عشرات من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين".