السبت 31 يناير 2015 / 18:52

5 أكاذيب تخبرها المرأة للرجل بشكل دائم

24 - إعداد: يوسف محمد

مع أن الدراسات الحديثة أظهرت أن وجه المرأة كتاب مفتوح ويمكن أن يدل بوضوح عما يجول في خاطرها ويكشف الكثير من أفكارها، إلا أن على الزوج أن لا يعول على هذا لأن النساء يمكن أن يكذبن دون أن يظهر هذا جلياً لأنهن ماهرات في التمثيل والتظاهر.

وهنالك العديد من المواقف تكذب فيها المرأة دون أن ينتبه زوجها إلى ذلك، وفيما يلي بعض الأمور التي تكذب فيها المرأة على زوجها بحسب ما أوردت صحيفة "تايمز أوف إنديا".


1- أنا بخير، أنا على ما يرام
لا تصدق كلامها هذا أبداً لأنها عندما تقول ذلك فهي ليست بخير وليست على ما يرام، وإنما تحاول أن تضبط نفسها أو تكبح جماح مشاعرها عند ارتكابك أي خطأ، وتأكد بأنها ستنفجر غضباً حالما تسنح لها الفرصة لذلك وخصوصاً عندما تقوم بأي شيء يجرح مشاعرها.

ويمكنك أن تستدل على الكذب عبر تصرفات معينة تقوم بها زوجتك، فإجاباتها المقتضبة على أسئلتك أو تجنبها للحديث معك دليل واضح على أنها ليست على ما يرام، وأن أمراً ما يزعجها.

2- أحبك كما أنت
ترغب الزوجة أحياناً في تغيير عادات معينة لديك كأسلوبك في تناول الطعام أو ملابسك أو تسريحة شعرك أو أسلوب حديثك، وعادة ما تكرر هذه الكذبة عندما تنفذ لها رغباتها كدعوتها لتناول العشاء في الخارج مثلاً أو تقدم لها هدية في مناسبة ما أو القيام بأي شيء تحبه.

3- انظر إلى النساء كما تشاء فأنا لا أهتم
هذا ليس صحيحاً فما من امرأة تحب أن ينظر زوجها إلى نساء أخريات غيرها، لأنها لا ترغب أن تحل في المرتبة الثانية بالنسبة لزوجها، ويمكن للزوج أن يكتشف زيف ادعائها عندما تبدأ بطرح الأسئلة عليك عن المرأة التي نظر إليها على سبيل المثال: هل أعجبتك؟ هل تجدها جذابة؟

4- أصدقاؤك لطفاء
يمكن أن لا تكون هذه العبارة كذبة على الدوام، ولكن أصدقاءك في معظم الأحيان أشخاص غير مرحب بهم من قبل زوجتك، وخاصة عندما يزورون منزلك أو يتصلون بك في اللحظات الحميمية أو الخاصة.

ومعظم الأحيان تمتدح زوجتك أصدقاءك أمامك مجاملة لك، ويمكنك أن تكشف كذبتها هذه عبر النظر إلى وجهها، فابتسامتها عادة ما تكون مصطنعة أثناء وجودهم، وأجوبتها عادة ما تكون غير صادقة، فعندما تسألها هل تستمتعين بوقتك ستجيبك "نعم كل شيء على ما يرام".

5- أخبرني بالحقيقة ولن أغضب أبداً
تقول المرأة هذه العبارة لزوجها عندما تريد التأكد من رأيك بها، وتستدرجك لتجيبها بصراحة على سؤالها، لذا عليك أن تحذر لأنها ستغضب بشدة ولن تلتزم بوعدها لك، ولا يوجد عادة مؤشر واضح يمكن أن تستدل به على كذبها لذا عليك أن تعطيها رأيك بها أو توجه لها النقد بطريقة لا تؤذي مشاعرها.