منتخب الإمارات (أرشيف)
منتخب الإمارات (أرشيف)
الأحد 1 فبراير 2015 / 09:40

الإمارات مرشح قوي لاستضافة كأس آسيا 2019

24- صحيفة الاتحاد

أكد أغلب رؤساء الاتحادات المحلية الآسيوية لكرة القدم أنهم يعتزمون التصويت لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الانتخابات المقبلة والتي ستحدد البلد المنظم للبطولة المقبلة لكأس آسيا 2019، والتي تدور المنافسة بين الإمارات وإيران من أجل استضافة البطولة بعد انسحاب السعودية.

وعبر رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة، عن دعمه الكامل للإمارات، موضحاً أنه سيساند بقوة دولة الإمارات لما تمليه علينا العلاقات المتينة، خاصة وأن من مصلحة المنتخب البحريني أن يلعب البطولة المقبلة بالإمارات حتى يستفيد من القرب الجغرافي ومساندة الجماهير.

وأشاد الشيخ علي بن خليفة بما يتوفر بالإمارات من منشآت رياضية متطورة وملاعب عصرية لاحتضان المباريات الرسمية أو للتدريب. وأكد أن الإمارات اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى وبرهنت خلال الأعوام الأخيرة على حرفيتها في التنظيم.

كما أكد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي، مساندة الملف الإماراتي لتنظيم نهائيات كأس آسيا 2019 وقال: سبق للإمارات تنظيم بطولات كبيرة في مختلف الرياضات ومنها كرة القدم ونالت شهادات الشكر والاستحسان، موضحاً أن دولة الإمارات تميزت في احتضان بطولات كأس الخليج وآخرها عام 2007 ومونديال الأندية 2009 و2010 ثم مونديال الشباب تحت 17 عاماً العام الماضي.

وأوضح البوسعيدي، أن السمعة الرائعة للإمارات جعلتها مقصداً لأكبر الأندية الأوروبية وتختارها للقيام بمعسكراتها الشتوية، وبالفعل تعودت أندية ريال مدريد وميلان وبايرن ميونيخ وفرانكفورت وغيرها على تنظيم معسكرات شتوية بدبي وأبوظبي.

ولا تختلف نوايا رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الله مسعود عن الآخرين، حيث يتجه إلى التصويت للإمارات في الانتخابات الحاسمة للبلد الذي سيحظى بشرف احتضان العرس الآسيوي بعد أستراليا، وقال مسعود: إن بلادنا قادرة على تنظيم الحدث بنجاح كبير نظراً لما اكتسبته من خبرة طوال الأعوام الأخيرة.