الأحد 1 فبراير 2015 / 17:17

بالصور: أبرز 7 ألعاب محمولة لا تتطلب اتصالاً بالإنترنت

24- إعداد: محمد سعد الدين

تتطلب ممارسة العديد من ألعاب الفيديو عبر الهاتف اتصالاً بشبكة الإنترنت، الأمر الذي قد يحرم كثيرين من ممارسة ألعابهم المفضلة بسبب عدم اشتراكهم بخدمات الإنترنت.

لكن بإمكان المستخدمين ممارسة مجموعة من ألعاب الفيديو وقضاء ساعات طويلة أمام شاشات هواتفهم الذكية من دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت، وقد اخترنا لكم 7 من أبرزها:


أسفلت 8 إيربورن
 تعدّ واحدة من أبرز ألعاب الفيديو في عالم سباقات السرعة، وهي تتميز بمؤثراتها العالية، فضلاً عن منحها اللاعب فرصة المنافسة على مضمار الكثير من حلبات السباق في أنحاء العالم.


أساسنز كريد بايرتس
 تقع أحداث اللعبة التي طورتها شركة "يوبي سوفت" الفرنسية في البحر الكاريبي، حيث يأخذ اللاعب دور القبطان الشاب ألنزو باتيلا، الذي يريد تدمير أعدائه بهدف التحول إلى القرصان الأسطورة. وتتضمن "أساسنز كريد بايرتس" الكثير من المعارك البحرية في الكاريبي بمشاركة السفن الضخمة والمزودة بشتى أنواع الأسلحة.


آيس أيج فيلاج
 تحظى هذه اللعبة باهتمام محبي سلسلة أفلام "آيس أيج"، إذ تسمح للاعبين ببناء عدد من القرى لاستيعاب الحيوانات المشرّدة، فضلاً عن ممارسة بعض ألعاب الفيديو الصغيرة.


بلانتس فيرسز زومبيز 2
فازت هذه اللعبة التي طرحت لأول مرة عام 2013، بالعديد من الجوائز، وهي من الألعاب التي تسبب إدماناً ذلك أنها تستهلك وقتاً طويلاً نظراً إلى حجمها والإضافات المستمرة عليها.


بازل رتريت
 تحظى ألعاب الألغاز بانتشار واسع في صفوف محبي ألعاب الفيديو، وهذه اللعبة تؤمن الكثير من التحدي للاعبين وتدفعهم إلى استغلال قدراتهم العقلية لحلّها.

6 غنز – غانغ شوداون
 من تطوير شركة "غيم لوفت" الشهيرة، وهي تمنح المستخدم فرصة استكشاف عالم واسع ومفتوح للغرب القديم حيث تسيطر عصابات ومخلوقات شريرة والكاوبوي، وينبغي على اللاعب إتمام 40 مرحلة.


7 تاونزمن
 من ألعاب المحاكاة الاستراتيجية، حيث ينبغي على اللاعب بناء مدينة قوية من جميع النواحي بما فيها الاقتصادية والمالية، ومواجهة المدن المجاورة التي قد تسعى للقضاء على مدينته.