تهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبرنامج العمل العالمي للشباب (أرشيف)
تهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبرنامج العمل العالمي للشباب (أرشيف)
الأحد 1 فبراير 2015 / 21:36

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماعات منتدى الشباب للأمم المتحدة

تشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي، في أعمال منتدى الشباب التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، الذي يعقد في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 2 إلى 5 فبراير الجاري.

وتناقش هذه الاجتماعات التي يمثل الشعبة البرلمانية الإماراتية فيها عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس منتدى الشباب البرلمانيين الذي يعد أحد أجهزة الاتحاد البرلماني الدولي، فيصل الطنيجي، إشراك الشباب في الانتقال من الأهداف الإنمائية للألفية، إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبرنامج العمل العالمي للشباب، ومشاركة الشباب في أفريقيا والمساواة بين الجنسين .

ويعد منتدى الشباب البرلمانيين أحد مقترحات الشعبة البرلمانية الإماراتية، الذي وافق عليه الاتحاد البرلماني الدولي في اجتماعات جمعيته 131، والدورة 195 للمجلس الحاكم للاتحاد التي عقدت في جنيف عام 2014 .

تشجيع الشباب
ويهدف المنتدى إلى تشجيع مشاركة البرلمانيين الشباب وإمدادهم بالخبرات السياسية اللازمة، للقيام بأدوار متميزة داخل أوطانهم، إضافة إلى اعتبار المنتدى أحد اللجان الدائمة في الاتحاد.

وتؤكد الشعبة البرلمانية الإماراتية أن "دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة لدور الشباب وتطوير قدراتهم وتأهيلهم لحمل المسؤولية ورعاية إبداعاتهم، وابتكاراتهم ليكونوا شركاء فاعلين في عملية التنمية من خلال سياسات وخطط واقعية".

الأجهزة الرئيسة
ويعتبر المجلس الاقتصادي والاجتماعي، أحد الأجهزة الرئيسة الست للأمم المتحدة، وهو الهيئة الرئيسية للتنسيق واستعراض السياسات وحوار السياسات والتوصيات بشأن القضايا الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، فضلاً عن تنفيذ الأهداف الإنمائية المتفق عليها دولياً.

كما يعتبر منتدى الشباب في المجلس الاقتصادي والاجتماعي، الذي تم أطلاقه عام 2012، منبراً سنوياً للشباب للانخراط في الحوار مع الدول الأعضاء، بشأن مجموعة من القضايا التي تهمهم.