رسالة الأردن لداعش: إعدام الكساسبة يعني إعدام كل الدواعش المسجونين في عمان(أرشيف)
رسالة الأردن لداعش: إعدام الكساسبة يعني إعدام كل الدواعش المسجونين في عمان(أرشيف)
الأحد 1 فبراير 2015 / 21:42

موقع: الأردن هدد داعش بإعدام الريشاوي وآخرين إذا قتُل الكساسبة

رغم ربط داعش بين مصير الرهينتين اليابانيتين قبل إعدامهما نحراً، والطيار الأردني الأسير، معاذ الكساسبة، وتهديده في مناسبات كثيرة بإعدام الأردني مع اليابانيين، وطلباته التي تراوحت بين الحصول على فدية في البداية ثم إطلاق سراح ساجدة الريشاوي، إلا أن الطيار الأردني اختفى منذ فترة من خُطب ورسائل داعش السرية وتلك التي سربها عبر أنصاره على شبكات التواصل الاجتماعي خاصة، ما أثار أسئلة كثيرة عن السبب والهدف من ذلك.

ويبدو أن تهديد الحكومة الأردنية باتخاذ موقف صارم من سجناء داعش، كما قال موقع فري باتريوت بوست الأمريكي، ومعه موقع "هوت آير" كان وراء الإرباك الذي يعيشه التنظيم.

إعدام الدواعش
ووفق "فري باتريوت بوست" كان المفاوض الأردني في غاية الوضوح، ومفاد رسالته:"تعريض الطيار إلى الأذى، سينجر عنه آلياً إعدام، سجناء التنظيم في الأردن المحكومين بالإعدام" وفي طليعتهم " سيدة داعش" الريشاوي، إلى جانب التسريع بمحاكمة السجناء الذين لم تصدر في حقهم أحكام بعد، والتي لن تكون مختلفة عن مصير المعتقلين السابقين.

ونقل الموقع الأمريكي، "هوت آير" أن الأردن كما قالت مصادر استخباراتية، مصمم على المضي في تهديده حتى النهاية، إذا ما أفضت المفاوضات الفاشلة مع داعش، حتى الآن بعد إعدام الياباني الثاني، خاصة وأن الريشاوي ليست السجينة الوحيدة التي تهم داعش، بل هناك آخرين طالب بإطلاق سراحهم، الأمر الذي لم ينتشر في وسائل الإعلام.