الرئيس المصري السيسي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد (أرشيف)
الرئيس المصري السيسي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد (أرشيف)
الأحد 1 فبراير 2015 / 18:58

السيسي يوجه بإنشاء مجمع سكني باسم الشيخ "محمد بن زايد"

24 - القاهرة - يوسف حمَّاد

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بإقامة مجمع سكني كبير بأموال مصرية يحمل اسم الشيخ "محمد بن زايد" ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وذلك تقديراً له ولدولة الإمارات ومواقف قادتها وشعبها مع مصر وشعبها.

وقال الرئيس المصري، إن "الإمارات كرام وأبناء كرام، نذكر لهم وقوفهم بجانب مصر كثيراً وبالكثير جداً، وليعرف الجميع أن مواقف الإمارات ليست من أجل مواجهة أحد كما يقال".

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الأحد، بندوة تثقيفية أقامتها القوات المسلحة بمسرح الجلاء، وحضرها العديد من الشخصيات العامة.

دور الإمارات
من جانبها، أشادت الكاتبة الصحافية البارزة فريدة الشوباشي (أحد الذين حضروا اللقاء اليوم)، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن "القرار لاقى ترحيباً واسعاً من جميع الحضور، انطلاقاً من دور الإمارات التاريخي في دعم مصر".

وأضافت في تصريحات خاصة لـ24 "الإمارات كدولة وشعب دعمت مصر كثيراً، لاسيما بعد ثورة 30 يونيو 2013، وعلى مصر أن ترد الجميل لشقيقتها، وتشييد مجمع سكنى يعد عرفاناً بسيطاً لما قدمته الإمارات من دعم وتستمر في تقديمه".

وفي السياق، قالت مستشارة الرئيس الأسبق الكاتبة سكينة فؤاد، إن "مصر ممتنة لدولة الإمارات شعباً وحكومة، وتشيد مجمع سكني باسم الشيخ محمد بن زايد، يعكس امتنان مصر وحبها للشعب الإماراتي وحكامه، منذ عهد المغفور له الشيخ زايد وحتى الآن".

وأضافت في تصريحات خاصة لـ24 "مواقف الإمارات الداعمة لمصر، تحتاج إلى رد مصري قوى يعكس شكر الشعب المصري لها وامتنانه بذلك الدور التاريخي، ويعد إعلان الرئيس ترجمة حقيقة له، وذلك بحسب ما قاله الرئيس السيسي في العديد من المناسبات، إذ أشار إلى أن مصر لا تنسى من وقف إلى جانبها ومن دعمها في وقت الشدة".

كما قرر الرئيس المصري تأسيس جامعة تحمل اسم الملك عبد الله بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين الراحل، في منطقة جبل الجلالة بسيناء.