الأربعاء 18 فبراير 2015 / 13:08

بالصور: سرعة بديهة شرطي تنقذ سائقة من الغرق المحتم

24 - إعداد:نسرين عليوي

أنقذت سرعة بديهة شرطي، سائقة أمريكية من الموت قبل ثوان من غرق سيارتها بعدما ارتطمت بجدار صخري لموقف سيارات في ميناء يتيماتا بمدينة أوكلاند الأمريكية.

وفي التفاصيل، سارع بعض المارة إلى إبلاغ الشرطة فور رؤيتهم اندفاع السيارة رباعية الدفع من نوع "بي أم دبليو" وسقوطها بقوة في الماء على أمل وصول الشرطة في اللحظة المناسبة قبل غرق السيارة والسائقة بداخلها.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية حضرت أقرب سيارة شرطة موجودة في المنطقة سريعاً، دخل الشرطي بول واتس إلى الماء محاولاً فتح باب السيارة لتتمكن السيدة من الخروج لكن جميع الأبواب كانت عالقة ومقفلة بإحكام.



وعندما لم يتمكن زميله سيمون راسل من فتح أبواب السيارة، أحضر حجراً وحطم الزجاج الخلفي وأخرجها في وقت إنقاذ قياسي تم بفارق ثوان عن غرق السيارة في مشهد مؤثر استمر 40 ثانية.



وتظهر في الصور التي نشرتها الصحيفة البريطانية لقطات من هذا المشهد الذي قام بتوثيقه أحد شهود العيان بينما أكد الشرطي راسل خلال مقابلة تلفزيونية أن عملية الإنقاذ كانت دقيقة جداً خاصة وأن السيارة كانت أمامها دقيقة إضافية فقط قبل أن تغرق بالكامل.

وأحضرت الشرطة شاحنة خاصة لانتشالها وإخراجها من الماء ليتمكن رجال البحث الجنائي من التعرف على سبب انحرافها بهذ الشكل وسبب وقوع الحادث.