رئيس الهيئة التحضيرية للحوار الوطني الفضيل الأمين (أرشيف)
رئيس الهيئة التحضيرية للحوار الوطني الفضيل الأمين (أرشيف)
الأحد 22 فبراير 2015 / 00:54

تأجيل جلسات الحوار الليبي في المغرب إلى الخميس المقبل

قال عضو لجنة الحوار الليبي ورئيس الهيئة التحضيرية للحوار الوطني الفضيل الأمين اليوم السبت، إنَّ جلسات الحوار بين الفرقاء الليبيين في المغرب قد تأجل إلى يوم الخميس المقبل من الأسبوع الجاري، وكان من المقرر عقد جلسات الحوار في المغرب غداً الأحد.

ووفقاً لموقع "بوابة الوسط" الليبي، يأتي التأجيل في أعقاب التفجيرات التي استهدفت مدينة القبة شرق ليبيا، صباح أمس الجمعة، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وكان عضو لجنة الحوار الشريف الوافي وأحد الشخصيات المشاركة في الحوار قال في تصريحات لوكالة الأناضول التركية، في وقت سابق من اليوم "قدّمت أنا وزميلاي توفيق الشهيبي (عضو المؤتمر السابق)، وأحمد عبار (عضو المجلس الانتقالي السابق)، وهما مشاركان معي في الحوار، طلباً لمكتب رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، بتأجيل الحوار الوطني الذي كان مقرراً عقده الاثنين المقبل، لمدة أسبوع على الأقل، لأسباب عدة من بينها احتراماً لأرواح ضحايا تفجيرات القبة أمس الجمعة".

وكانت مصادر ليبية أبلغت في وقت سابق الأسبوع الماضي، أنَّ الجولة المقبلة من الحوار الليبي ستنعقد في المغرب، الأحد المقبل، وذكرت أنَّ المشاركين في الحوار سيتوجَّهون لحضور جلسات الحوار في المغرب عن طريق تونس، التي يتواجد فيها الآن عدد ممن شاركوا في الجلسات السابقة.

ووصفت المصادر هذه الجولة بأنّها "الجولة الأخيرة والحاسمة"، التي ستُقرر مصير الحوار، ومسار الأزمة في ليبيا، وأوضح أنَّ الحوار لن يكون مباشرًا بين الأطراف المشاركة فيه، وستكون الجلسات بين المبعوث الدولي وبقية الأطراف كل على حدة.