شكري إلى جانت لافروف
شكري إلى جانت لافروف
الخميس 26 فبراير 2015 / 16:20

وزير الخارجية المصري يؤكد الرفض الكامل للسياسات الإسرائيلية بالقدس

شارك وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الخميس في الاجتماع الثاني للوفد الوزاري لمجموعة الاتصال التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي الذي يزور روسيا حالياً، حيث رأس شكري الوفد الوزاري المكون من الأمين العام المنظمة ووزير خارجية فلسطين وغينيا بالإضافة إلى السفير الأذربيجاني المسؤول عن ملف القدس بالخارجية.

وأكد شكري، في المؤتمر الصحفي عقب الاجتماع مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، "الموقف العربي والإسلامي الثابت تجاه قضية القدس والرفض الكامل للسياسات الإسرائيلية كافة الخاصة بالاستيطان ومصادرة الأراضي ومحاولات تغيير الطابع الإسلامي والعربي للمدينة المقدسة"، والتشديد على "الخطورة البالغة باستمرار هذه السياسات الاستفزازية للسلطات للإسرائيلية لتغيير معالم القدس باعتبارها جزءاً من الأراضي المحتلة"، وشدد وزير الخارجية على أهمية التحرك الدولي لوقف هذه السياسات الخطيرة.

وأشاد شكري بمواقف روسيا المؤيدة للحقوق الفلسطينية، مؤكداً ضرورة تفعيل دور الرباعية الدولية وأهمية أن يتم استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وفقاً للمرجعيات الدولية المتفق عليها وبما يفضى إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الوزير الروسي سيرغي لافروف، خلال اللقاء، على التزام روسيا بالعمل على تفعيل الرباعية الدولية، مؤكداً على مواقف بلاده الثابتة المؤيدة للحقوق الفلسطينية.

وشدد لافروف على ضرورة سرعة العمل على استئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.