رئيس سيمنز العالمية وسط الصورة يؤكد للسيسي حرص الشركة الألمانية على دعم مشاريع الطاقة في مصر(فادي فارس)
رئيس سيمنز العالمية وسط الصورة يؤكد للسيسي حرص الشركة الألمانية على دعم مشاريع الطاقة في مصر(فادي فارس)
الخميس 26 فبراير 2015 / 19:07

مصر: السيسي يلتقي رئيسي العملاقين كوكاكولا وسيمنز

24-القاهرة – محمد فرج

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،الخميس، برئيس مجلس إدارة شركة كوكاكولا العالمية، مختار كنت، وبرئيس مجلس إدارة شركة سيمنز الألمانية، جوسيف كيسر، وذلك في إطار الإعداد لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، المقرر عقده في شرم الشيخ في مارس (آذار) المقبل، وتشجيعاً للشركات العالمية على زيادة استثماراتها في مصر.

واستعرض السيسي، عند استقباله المسؤولين الدوليين، وعدد من المرافقين، الفرص الجديدة المتاحة للشركات الكبرى لزيادة استثماراتها التي تمثلها المشاريع الكبرى المقررة، وذلك استناداً إلى ما تمثله مصر من مدخل للمنطقتين العربية والإفريقية، في كل المجالات، من الصناعات الغذائية إلى الطاقة وغيرها من القطاعات.

500 مليون دولار
وأعلن رئيس مجلس إدارة شركة كوكاكولا العالمية، سعي الشركة إلى ضخّ 500 مليون دولار في السوق المصرية في السنوات الثلاث القادمة، ما يعد حافزاً على توفير 4 آلاف فرصة عمل مباشرة جديدةً، وآلاف الوظائف غير المباشرة في مجالات التوزيع والزراعة وتجارة التجزئة.

وذكر أن الشركة ستقوم ببناء مصنع جديد للعصائر في مدينة 6 أكتوبر بـ 100 مليون دولار، وأنها تتعاقد مع 10آلاف مزارع لتوريد الفواكه، بما يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

خطة إنتاج الكهرباء
ومن جهته أكد، رئيس مجلس إدارة شركة سيمنز الألمانية، تقديره لجهود التنمية الهائلة المبذولة في مصر، موضحاً استمرار وحرص شركته على دعم التعاون مع مصر الذي يعود إلى سنة 1901، مشيراً إلى أهمية وتنوع المشاريع التي تنفذها سيمنز في مصر، في إطار الخطة العاجلة لإنتاج الكهرباء بإعادة تأهيل محطة كهرباء عتاقة.