الخميس 26 فبراير 2015 / 20:25

حكومة اليمن: السفير السعودي يمارس مهام عمله من عدن

قال متحدث باسم الحكومة اليمنية اليوم الخميس، إن السفير السعودي لدى اليمن سينقل مقر بعثته إلى مدينة عدن الجنوبية، في تجاهل واضح للحوثيين الشيعة الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وانضمت المملكة في وقت سابق هذا الشهر إلى بلدان غربية، في إخلاء سفارتها في صنعاء، بعدما سيطر الحوثيون المدعومون من إيران على السلطة.

ويسلط انتقال السفير إلى عدن الضوء على دعم السعودية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الذي فر إلى المدينة الأسبوع الماضي، بعدما أجبره الحوثيون على التنحي ووضعوه رهن الإقامة الجبرية في صنعاء لمدة شهر.

لكن بعد انتقال هادي يواجه الحوثيون، الذين يسيطر مقاتلوهم حالياً على مناطق كبيرة في اليمن، صعوبة في تشكيل حكومة جديدة، ويسعى هادي لإنشاء مركز منافس للسلطة في عدن، بدعم وحدات من الجيش موالية له والقبائل.

وقال المتحدث باسم حكومة هادي في عدن راجح بادي إن السفير السعودي عاد إلى عدن أمس مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وبدأ اليوم ممارسة مهامه رسمياً من عدن.

وأضاف أن سفراء دول الخليج العربية الأخرى، سيفعلون نفس الشيء في الأيام القادمة أيضاً، ولم يتسن الحصول على تعليق من المتحدث باسم وزارة الخارجية السعودية.