الخميس 26 فبراير 2015 / 23:12

بالصور: تصاميم مدهشة للجسور عبر نهر التايمز

24 - إعداد: سامي حسين

أقيمت في لندن مسابقة دولية لتصميم جسر على نهر التايمز في لندن، عرض فيها العديد من التصاميم المدهشة والرائعة.

وتنافس المصممون لعرض نماذج خارجة عن المألوف لجسور تتباهى بشلالاتها المثيرة، وأخرى تحتوي على ممرات دائرية وثالثة بأضواء نابضة بالحياة بالإضافة إلى أفكار عديدة أخرى تم تقديمها كجزء من مسابقة دولية لتصميم جسر على نهر التايمز الشهير.

 وتقدم الكثير من المصممين المحترفين بتصاميمهم المميزة إلى المسابقة، التي طلبت تصميم ممر يتميز بالابداع والتميز بين منطقتي "ناين إيلمز" باتيرسي على الضفة الجنوبية و "بيمليكو" على الضفة الشمالية من النهر بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.



ودعى مجلس واندزوورث المسؤول عن هذه المسابقة، سكان لندن للتصويت على 74 نموذجاً ومساعدة لجنة التحكيمن في اختيار التصميم الذي سيتم تنفيذه.



وتخضع التصاميم التي عرضت على الإنترنت وفي المعارض المحلية، إلى عملية تقييم تقنية دقيقة، وستوصي لجنة التحكيم باختيار أربعة فرق لتنفيذ المرحلة التالية من المشروع وتطوير الخطط اللازمة لتنفيذه.



في الوقت الحاضر، هنالك 5 مواقع مناسبة لبناء جسر جديد فيها، ولكن الخيار الأقرب إلى الواقع بحسب ما صرحت مديرية المواصلات في مدينة لندن، هو بناء الجسر في المنطقة الممتدة بين ساحة سانت جورج في بيمليكو، وبين موقع بالقرب من السفارة الأمريكية في منطقة باتيرسي.



وتعتبر خطة بناء الجسر المطروحة والتي تقدر كلفتها بحوالي 60 مليون دولار، ضرورة ملحة لتكون صلة وصل بين ضفتي النهر، ولكنها تواجه معارضة من قبل مجلس مدينة ويست مينيستر، الذي يدعي بأنها ستضر بالبيئة المحلية.