الجمعة 27 فبراير 2015 / 19:58

السفارة الفلسطينية بالقاهرة تعلن وفاة الفنان غسان مطر

أعلنت سفارة فلسطين بالقاهرة، قبل قليل، وفاة الفنان غسان مطر، بعد أزمة صحية طارئة، داخل أحد مستشفيات القاهرة.

وقالت السفارة فى بيان لها: " بمزيد من الحزن والأسى وببالغ التأثر والأسف، ينعي جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وكافة موظفي سفارة ومندوبية فلسطين بالقاهرة، الفنان الفلسطيني القدير غسان مطر، والذي وافته المنية، اليوم الجمعة،عن عمر يناهز 77 عاماً على اثر تدهور حالته الصحية".

ولد غسان مطر في الثامن من ديسمبر لعام 1938 ، اسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري. عاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان وعمل في لبنان ومصر في العديد من المسلسلات والمسرحيات، كما عمل مطر بالوسط الفني المصري والعربي منذ وقت مبكر، وكان من أبرز الممثلين الفلسطينيين ، وكان عضواً بالهيئة الإدارية في اتحاد الكتاب الصحافيين الفلسطينيين بالقاهرة، وهو الأمين العام لاتحاد الفنانين الفلسطينيين .

وعمل في أفلام تعبر عن الكفاح الفلسطيني. أما في في السينما المصرية، فكثّف أدواره في الشخصيات الشريرة ومن أهمها دوره في فيلم الأبطال أمام فريد شوقي وأحمد رمزي، وقام بدور بارز في الفيلم التليفزيوني "الطريق إلى إيلات".

وتقدمت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة "بأصدق التعازي القلبية والمؤاساة الأخوية الصادقة لأبناء شعبنا الفلسطيني وقيادته وعائلة الفقيد وأصدقائه ومحبيه ؛ سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الراحل الكبير بعظيم عفوه ويجتبيه بواسع مغفرته ويسكنه مقعد صدق في أعلى عليين".