فالكاو  يحاول استغلال غياب فان بيرسي (أرشيف)
فالكاو يحاول استغلال غياب فان بيرسي (أرشيف)
الجمعة 27 فبراير 2015 / 21:38

إصابة فان بيرسي ربما تمنح فالكاو أملاً جديداً مع يونايتد

سيغيب مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، الهولندي روبن فان بيرسي، عن لقاء سندرلاند في الدوري الإنجليزي غداً السبت، بسبب إصابة في الكاحل وهو ما قد يمنح الكولومبي رادامل فالكاو فرصة أخرى لإظهار قدراته مع الفريق.

وأصيب الهولندي فان بيرسي في أربطة الكاحل خلال المباراة التي خسرها يونايتد 1-2 أمام سوانزي سيتي في الجولة الماضية، وغادر الإستاد على عكازين مع ارتداء حذاء خاص لحماية الساق اليمنى.

وقال المدير الفني ليونايتد، الهولندي لويس فان غال، في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة: "إنها إصابة في الكاحل، لا أعتقد أنها خطيرة، لكن إصابات الكاحل قد تستغرق وقتاً طويلاً، قد يغيب لمدة أسبوع أو أسبوعين".

وعانى فان بيرسي من متاعب في اللياقة إضافة للتراجع في مستواه هذا الموسم، وأحرز 10 أهداف فقط في 24 مباراة، ومن الممكن أن يلعب فالكاو بدلاً منه في الهجوم.

لكن المهاجم الكولومبي الذي انضم ليونايتد من موناكو الفرنسي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مقابل 6 ملايين جنيه إسترليني (9.27 مليون دولار) أخفق في الارتقاء لمستوى التوقعات، بعدما سجل 4 أهداف فقط في 19 مباراة.

ويوجد بند في العقد يتيح ليونايتد ضم فالكاو (29 عاماً) بشكل نهائي مقابل نحو 43 مليون جنيه إسترليني في ختام الموسم، لكن رد فان غال على سؤال بشأن مشاركته منذ البداية أمام سندرلاند لم تساهم ‘جابة المدرب الهولندي في تعزيز ثقة المهاجم الكولومبي كثيراً.

وقال فان غال: "بالطبع إمكانية مشاركة فالكاو أعلى في الوقت الحالي، لأنه عند غياب مهاجم يجب أن يلعب مهاجم آخر، يجب علينا أن ننتظر ونرى ماذا سيحدث".

ويستطيع يونايتد تجاوز آرسنال نحو المركز الثالث في الترتيب، إذا تغلب على ضيفه سندرلاند، قبل أن يلعب منافسه المباشر على أرضه مع إيفرتون بعد غد الأحد.

ويدرك فان غال المنافسة الحامية بين 5 أندية لانهاء المسابقة ضمن الأربعة الأوائل، لكن فشل يونايتد في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم سيمثل خيبة أمل شديدة.

وقال فان غال: "طريقتنا هي الاستمرار ونحن نتطور بشكل دائم، رغم العديد من الإصابات التي عانينا منها في النصف الأول للموسم والانتقادت لدفاعنا مازلنا ننافس".

وأضاف "لا نزال ننافس في كأس الاتحاد الإنجليزي لذلك أنا سعيد بالنتائج لكن ليس بالكثير من عروض فريقي".

وتابع "عندما تشاهدون مبارياتنا ستجدون أننا الفريق الأفضل أغلب الأحيان لكن الطرف الأفضل لا يفوز دائماً".