السبت 28 فبراير 2015 / 01:42

الرئيس التركي يصل السعودية غداً للقاء الملك سلمان

أعلن مصدر رسمي أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيصل غدا السبت إلى الرياض، في زيارة إلى المملكة تدوم 3 أيام، يلتقي خلالها مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، للبحث في تعزيز التعاون بين البلدين بالإضافة إلى قضايا المنطقة.

وقالت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) إن الملك سلمان بن عبدالعزيز سيبحث مع الرئيس أردوغان "العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأضافت أن "الرئيس التركي سيؤدي خلال زيارته للمملكة مناسك العمرة، كما سيزور المسجد النبوي الشريف".

وتتزامن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى السعودية الأحد، ما فتح الباب أمام التساؤلات حول إمكانية وجود مبادرة سعودية لاحتواء الخلافات بين مصر وتركيا.

وقالت مصادر مطلعة في الرياض إن أردوغان سيحاول خلال الزيارة تغيير وجهة النظر السعودية تجاه أنقره، خاصة خلال سنوات حكم العاهل الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز، الذي توترت فيها العلاقات بين البلدين، بسبب دعم أنقرة جماعة الإخوان المسلمين التي اعتبرتها المملكة منظمة "إرهابية".

وأضافت المصادر أن "الموضوع الإيراني من الموضوعات الرئيسية التي سيتم مناقشتها في لقاء الطرفين، بالإضافة إلى الوضع في اليمن".