الدكتور أنور قرقاش
الدكتور أنور قرقاش
السبت 28 فبراير 2015 / 09:06

وزير الدولة للشؤون الخارجية يطالب: أنهوا هذا الإسفاف

24 - أبوظبي - هالة العسلي

رفض وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الدكتور أنور قرقاش تطاول مغرد كويتي يدعى حامد تركي بو ياس عبر حسابة الخاص في تويتر على ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بعد زيارته الأخيرة إلى الكويت والحفاوة التي استقبله بها أبناء الكويت له، مطالباً بوضع حد "لهذه الإساءات غير المبررة".

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية عبر حسابة في تويتر: "بعد تطاول إخونجي الكويت على ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهجومه الحقير على ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ليست هذه أخلاق الخليج ولابد من وضح حد لهذا التطاول".

وأضاف دكتور قرقاش: "حرية التعبير لا تشمل التطاول الرخيص على قيادات الإمارات أو الكويت أو أي بلد خليجي، لا بد من وضع حد لهذا السب، والإمارات لا ترضى في قياداتها".

وعبر الدكتور قرقاش عن استيائه قائلاً: "أشعر كإماراتي بإساءة شخصية والشيخ حمدان بن محمد أعف وأسمى من رخيص الكلمات والأشخاص، لا بد من وضع حد لهذا الإسفاف الذي لا ترضى به الكويت".

ونوه وزير الدولة للشؤون الخارجية بضرورة "ألا يكون تويتر مساحة للإساءة إلى علاقاتنا في الخليج، ولا يمكن أن يوظفه الساقط والحقير ولا أعتقد أن الكويت ترضى بالإساءة إلى قياداتنا".

وختم د. قرقاش بالقول: "حمدان بن محمد كريم ابن كريم، شيخنا المتواضع والمتفائل، عفيف اللسان ونبيل الأخلاق، نقدره ونحبه و لن نرضى الإساءة بحقه، أنهوا هذا الإسفاف".