السبت 28 فبراير 2015 / 15:30

وصول الدفعة الرابعة من البشمركة إلى كوباني

وصلت في ساعة متأخرة ليلة أمس الجمعة، الدفعة الرابعة من قوات البشمركة المشاركة في الدفاع عن مدينة عين العرب (كوباني)، إلى المدينة.

وصرح مصدر، لم يذكر اسمه، من كوباني لوكالة (باسنيوز) الكردية، أن الدفعة الجديدة المؤلفة من 134 مقاتلاً من البشمركة، قد وصلت بسلام ليلة أمس إلى كوباني عبر بوابة مرشد بينار، وأنها ستحل مكان الدفعة الثالثة التي أمضت ما يزيد عن شهر في المدينة، وساهمت بفعالية في تحرير قسم كبير من ريف وقرى كوباني.

وكانت قيادة وحدات حماية الشعب الكردية قد طالبت ببناء قاعدة دائمة للبشمركة في كوباني، لانطلاق العمليات العسكرية ضد داعش، مشيرة إلى أن بقاء البشمركة في غرب كردستان رهن بقرار رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني.

تجدر الإشارة إلى أن الدفعة الأولى من قوات البشمركة، توجهت إلى كوباني في 28 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وكان عددها 150 عنصراً، والدفعة الثانية توجهت في الثاني من شهر ديسمبر (كانون الأول)، وكان عددها 150 عنصراً أيضاً، أما الدفعة الثالثة فقد وصلت كوباني 16 من يناير (كانون الثاني).

وفي الشهر الماضي، تمكنت قوات البشمركة وقوات حماية الشعب الكردية السورية، من خلال دعم التحالف الدولي والعربي، من تحرير كوباني من سيطرة داعش عليها، لعدة أشهر.