تهدف إلى دمج المجتمع المحلي في الاستعدادات لاستضافة المعرض (أرشيف)
تهدف إلى دمج المجتمع المحلي في الاستعدادات لاستضافة المعرض (أرشيف)
السبت 28 فبراير 2015 / 17:27

الإمارات تطلق حملة فنية تفاعلية استعداداً لـ"إكسبو 2020"

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، حملة فنية تفاعلية، استعداداً لاستضافة دبي للمعرض الدولي "إكسبو 2020"، على أن تشمل الحملة عروضاً فنية وأعمالاً مبتكرة ستعرض في كافة أنحاء البلاد تجسد شعارات الحدث، ومسابقة لتصميم شعار المعرض.

وأعلنت وزيرة الدولة الإماراتية والعضو المنتدب للجنة التحضيرية لـ"إكسبو 2020" في دبي، ريم الهاشمي، إطلاق حملة "للجميع"، التي تهدف إلى دمج المجتمع المحلي في الاستعدادات لاستضافة المعرض.

برنامج الحملة

وستبدأ حملة "للجميع" بعرض فني تفاعلي، سيقوم خلاله فنانون من جميع أنحاء العالم بتقديم أعمال فنية تجسد المفاهيم والشعارات، التي اعتمدتها اللجنة التنظيمية، وهي الفرص والتنقل والاستدامة.

وستشهد الحملة بعد ذلك مسابقة لتصميم الشعار الخاص بمعرض "إكسبو 2020 دبي"، إضافة إلى عروض تفاعلية في كاملة أنحاء دولة الإمارات، اعتباراً من الـ10 من إبريل (نيسان)، أي قبل 2020 يوماً على انطلاق المعرض.

عرض المنحوتات
وابتداء من الأول من مارس (آذار)، سيتم الكشف عن 21 منحوتة من صنع فنانين عالميين ومحليين في مواقع رئيسية في الإمارات، وهي أعمال تجسد أيضاً جوهر معرض "إكسبو 2020 دبي" من خلال الفن.

وقالت الهاشمي إن "المعرض سيلامس كل ركن من النسيج الفريد لثقافة وإبداع وطموح دولة الإمارات، كما أنه يهدف إلى خلق فرصة تتيح للناس تصور المستقبل ودورهم فيه".