السبت 28 فبراير 2015 / 17:35

د. علي بن تميم: يد ولي عهد دبي التي رفعت علم الكويت هي يد كلّ إماراتي

اعتبر رئيس تحرير موقع 24 الإخباري الدكتور علي بن تميم أن تطاول الإخواني الكويتي حامد تركي بو يابس على ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، يسعى إلى ضرب العلاقات الإماراتية الكويتية، بصورة مخطط لها ومدروسة.

وفي جملة تغريدات له في حسابه الرسمي على موقع تويتر، اعتبر بن تميم أن التهجم ليس نزوة فردية تمثل فرداً بعينه، وإنما كان بصورة مخطط لها، حيث قال: "الكويت أدركت أو في سبيلها إلى أن تدرك، بعد التطاول السافر المتكرر على الإمارات وقيادتها، أن التهجم لم يكن نزوة فردية تمثل فرداً بعينه"، مضيفاً: "أضحى التطاول يعمل على نحو ممنهج ومنظم يسعى إلى ضرب العلاقات الإماراتية الكويتية، وبصورة مخطط لها بل مدروسة".

ولفت بن تميم إلى أن نية هذه التطاولات استهداف العلاقات الإماراتية الكويتية قائلاً: "تأتي هذه التطاولات في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات الإماراتية الكويتية، وعياً متماسكاً إزاء ما يتهدد الخليج من تحديات جمة، تستهدف أمنه واستقراره".

التستر على الإخوان
وبين د. علي بن تميم أن التطاولات تستغل الدين والمشاعر الوطنية، لتشغل وعي الخليجيين عن الخطر الداهم الذي يعترض الموقف الواحد، إزاء التنظيم الإرهابي للإخوان المسلمين، مضيفاً: "كما أضحى معروفاً بل مألوفاً بأن هذه التخرصات المفضوحة تثابر على استغلال الدين من جهة، أو استغلال المشاعر الوطنية من جهة أخرى، وتمارس هذه التخرصات أبشع أنواع التزييف لتشغل وعي الخليجيين عن الخطر الداهم الذي يعترض الموقف الواحد إزاء التنظيم الإرهابي للإخوان المسلمين".

تسامح ولي عهد دبي
وتابع رئيس تحرير موقع 24 الإخباري لافتاً إلى حكمة وتسامح ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قائلاً: "لقد بدا واضحاً بعد التطاول المتكرر والتهجم الممنهج المتستر بذرائع قبيحة، أن الهدف ضرب الألفة والمحبة المتبادلة بين الإماراتيين والكويتيين، إلا أن حكمة سمو ولي عهد دبي وتسامحه أكبر بكثير من ممتهني الكراهية ويده التي رفعت علم الكويت عالياً هي يد كل إماراتي يشعر أنه يرفع علم بلاده".