السبت 28 فبراير 2015 / 19:45

البحرين: سفيرنا في اليمن يستأنف أعماله دعماً للشرعية الدستورية

أعلنت وزارة خارجية مملكة البحرين اليوم السبت، عن استئناف أعمال سفيرها غير المقيم لدى اليمن.

وقالت الوزارة في بيان لها إن سفير المملكة غير المقيم لدي اليمن، سيستأنف أعماله دعماً وترسيخاً للشرعية الدستورية المتمثلة في الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وحكومته المقيمة حالياً في مدينة عدن، وذلك بعد تعليق أنشطة السفير بسبب الانقلاب الحوثي وما أحدثه من تداعيات وتطورات خطيرة.

وأكدت أن هذه الخطوة تأتي تعبيراً عن الموقف الخليجي الموحد من التطورات في اليمن، وتنفيذاً لما جاء في البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الذي عقده المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بتاريخ 14 فبراير (شباط) الجاري، وتطبيقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2201، والسعي المشترك لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن من خلال المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية والالتزام بمخرجات الحوار الوطني والمسار السياسي المتفق عليه إقليمياً ودولياً".

وانضمت البحرين إلى الكويت والسعودية والإمارات وقطر، في نقل سفاراتها إلى عدن، بعد انتقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى هناك.

يذكر أن اليمن يعصف به انفلات أمني وأزمة سياسية بعد استيلاء الحوثيين على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر (أيلول) وإصدارهم "إعلاناً دستورياً"، قوبل بالرفض من قطاعات كبيرة من اليمنيين بوصفها انقلاباً.