منزل المرايا (المصدر)
منزل المرايا (المصدر)
السبت 28 فبراير 2015 / 20:30

بالصور: مهندس يمصمم منزلاً معلقاً في الهواء

24 - إعداد: يوسف محمد

يعتبر الإبداع سمة من سمات الفنان الحقيقي، ولكن الإبداع لا يقتصر على الفن فحسب، إلا أنه يظهر في جميع مجالات العمل والحياة، ومن بينها فن البناء والتصميم المعماري، وآخر الصيحات في هذا المجال منزل يظهر معلقاً في الهواء.

قد نكون معتادين على شكل معين للمنازل، فإما أن يتم بناؤها من الخشب أو الإسمنت المسلح والحجارة أو باقي المواد التقليدية، ولكننا ندعوك الآن لتقف أمام هذا المنزل بدهشه كبيرة حين تكتشف إنه مصمم ليبنى من المرايا.





وصمم المهندس البولندي مارسين تومازويسكي منزلاً كبيراً معلقاً في الهواء، وأطلق عليه اسم "منزل المرايا". وقد أشرفت على هذا التصميم الفريد من نوعه شركة بولندية للإنشاءات بحسب موقع إليت ليدي الإلكتروني.

ويبدو منزل المرايا هذا وكأنه معلق في الهواء، فهو محاط بالمرايا من كل جانب، مما يعكس المناظر الطبيعية المحيطة به، فيخاله المرء جزءاً من الطبيعة. وعلى الرغم من أن المنزل برمته مبني من المرايا من جميع الجوانب، إلا أن القسم العلوي منه مطلي باللون الأبيض مما يجعله يبدو وكأنه يطفو في الهواء.

ومع أن المنزل لم يتم بناؤه بعد، ولكن المهندس تومازويسكي، وافق على نشر صور لتصميمه المبدع، ويتوقع أن يلقى هذا المنزل بعد تشييد إقبالاً كبيراً، ويمكن أن يتحول إلى مزار للسياح ونموذجاً يحتذى به للبناء.