الأحد 1 مارس 2015 / 11:00

الأمن الكويتي يرصد تحركات أسرة "ذباح داعش"

كشف مصدر مطلع اليوم الأحد، أن بعض أفراد أسرة "ذباح داعش" العراقي الأصل، البريطاني الجنسية محمد الموازي موجودون في الكويت، وأن أجهزة الأمن المختصة اتخذت الإجراءات اللازمة من رصد ومراقبة على مدار الساعة.

وأكد المصدر أن بعض أفراد أسرة الموازي، وهم يحملون أيضاً الجنسية البريطانية، يعملون في الكويت، وفقاً لصحيفة القبس الكويتية.

ورداً على سؤال قال المصدر إن "الموازي زار الكويت مرات عدة آخرها في 18 يناير (كانون الثاني) 2010، وبقي حتى 26 أبريل (نيسان) 2010، وكان يدخل الكويت عادة، مستغلاً حق حملة الجوازات البريطانية في الحصول على تأشيرة".

وأكد المصدر أن أسرة الموازي استبعدت من كشوف الجنسية، نظراً لوجود علامات سوداء في ملفها الأمني، ومنها التعاون مع النظام العراقي أثناء الغزو العراقي للكويت.

واستناداً إلى المصدر الرفيع فإن "أجهزة الأمن تقوم بواجباتها على أكمل وجه لحفظ أمن الكويت، وحذر مجدداً من خطر الإشاعات على استقرار المجتمع الكويتي، الذي أكد أنه مجتمع متماسك، ولاء أبنائه للوطن".

وقال المصدر المطلع إن "سلطات أمن المطار منعت الموازي من دخول البلاد عام 2011، وذلك بعدما أظهرت التحقيقات المشتركة بين الكويت وبريطانيا أن اسمه ورد في اتصالات تفجيرات لندن عام 2011".