جنود مصريون في سيناء (أرشيف)
جنود مصريون في سيناء (أرشيف)
الأحد 1 مارس 2015 / 15:30

مصر: مقتل 173 إرهابياً خلال شهر في سيناء

24- القاهرة- مي الصباغ

تواصلت الجهود الأمنية في مصر وعمليات مداهمة البؤر الإرهابية والإجرامية بشمال سيناء والمحافظات المصرية المختلفة، إذ تمكنت قوات الجيش في سيناء من قتل 173 إرهابياً خلال شهر فبراير (شباط)، كما اعتقلت قوات الأمن 61 إرهابياً في مداهمات أمنية بعشر محافظات.

وقال المتحدث العسكري المصري، العميد محمد سمير، اليوم الأحد، إنه "في إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة في القضاء على الإرهاب بشبه جزيرة سيناء، وعلى كل الاتجاهات الاستراتيجية، تمكنت القوات خلال شهر فبراير (شباط) الماضي من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية، والتي أسفرت عن جملة من النجاحات، في عمليات مداهمة البؤر الإرهابية في العريش ومدينة الشيخ زويد ومركز ومدينة رفح".

وعلى صعيد متصل، تمكنت قوات الأمن في مصر، التابعة لإدارة الأمن العام بوزارة الداخلية، من إلقاء القبض على نحو 61 إرهابياً، وذلك في مداهمات أمنية شملت 10 محافظات مصرية، هي (الفيوم والإسكندرية والمنيا والقليوبية والسويس والجيزة وأسيوط ودمياط وجنوب سيناء وبني سويف).

والأشخاص المعتقلون متهمون في عدد من أعمال العنف والإرهاب، والتعدي على قوات وأقسام الشرطة، إضافةً لصدور قرارات ضبط وإحضار ضدهم من قبل النيابة العامة.