اللواء خبير راشد ثاني المطروشي (أرشيف)
اللواء خبير راشد ثاني المطروشي (أرشيف)
الأحد 1 مارس 2015 / 19:22

أبوظبي: ملتقى تكنولوجيا السلامة من الحريق ينطلق الإثنين

تنظم وزارة الداخلية الإماراتية، صباح غد الإثنين، فعاليات الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق، وذلك في أبراج الاتحاد بأبوظبي، ويقام الملتقى بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، الذي يصادف الأول من مارس (آذار) كل عام.

وأكد قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، "حرص القيادة العامة الدفاع المدني في الدولة، على استخدام التكنولوجيا المتقدمة في مجال خدمات الدفاع المدني الذكية، بميادين التوعية والوقاية والمكافحة"، لافتاً إلى أن "الملتقى هذا العام يتناول الموضوعات ذات الصلة بشعار الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، "الدفاع المدني والحد من مخاطر الكوارث ضمن التنمية المستدامة".

الخبراء والقادة
وأضاف المطروشي أن "الملتقى الخامس سيشارك فيه نخبة من الخبراء والقادة الميدانيين من عدد من الدول المتقدمة، المختصين في استراتيجيات وتطبيقات التعامل التكنولوجي لمواجهة الأزمات والكوارث".

وأوضح أن "الملتقى الخامس سوف يتناول العديد من المحاور، منها: المخاطر وكيفية الاستعداد لمواجهة الطوارئ، ودور قائد الحادث وأدوار الجهات المشاركة في مواجهة الحوادث الكبرى، ودراسة تحليل الحوادث الكيمياوية التي حدثت مؤخراً في أمريكا وهولندا وبريطانيا وفنزويلا، وتخطيط الطوارئ في المناطق المكتظة بالسكان، وحوادث البواخر والسلامة البحرية".