سحرية على مواقع التواصل من "صليل الصوارم" نشيد داعش (المصدر)
سحرية على مواقع التواصل من "صليل الصوارم" نشيد داعش (المصدر)
الأحد 1 مارس 2015 / 23:22

بالصور: سخرية على وسائل التواصل الاجتماعي من نشيد داعش

24 - القاهرة - آية فؤاد

سخر المستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي من نشيد "صليل الصوارم"، الخاص بتنظيم داعش، مؤكدين تحديهم لهذا التنظيم الإرهابي من خلال نشر فيديوهات على موقع تويتر أو رفعها من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد مزجها على الموسيقى الشعبية، والرقص على أنغامها، أو تركيبها على مقاطع من الأفلام العربية.

وانتشر حديثاً فيديو يضم ثلاث فتيات ملثمات، اثنتان منهن تلبسان الأسود، إشارة إلى تنظيم داعش، تتوسطهن فتاة تبدو أنها أسيرة وترتدي الزي المائل للبرتقالي الخاص بالإعدام، والتي وجهت الفتاتان الملثمتان السكين إلى رقبتها، منتظرات اللحظة المناسبة لكي ترقص ثلاثتهن على الأغنية، التي تم تحويلها لمهرجان شعبي.



بجانب الفتيات، قام ثلاثة من الشبان بلبس الجلابيب البيضاء، ووضع اللحى والعمائم، والرقص بشكل ساخر على النشيد أيضاً، مركبين "كروش" صناعية، وممسكين بسيوف، في مقطع فيديو نشر فقط من عدة أيام، وحصل على أكثر من 40 ألف مشاهدة.


بجانب مقطع فيديو من فيلم "كده رضا" يضم أحمد حلمي وخالد الصاوي، بينما يرقص حلمي، ويشجع الصاوي، الذي كان يجسد شخصية طبيب نفسي في الفيلم، ليرقصا وعلى الخلفية نشيد الصوارم بنسخته الشعبية.



الأمر نفسه تم مع مقطع من فيلم "لا تراجع ولا استسلام" للنجم أحمد مكي، والذي كان يحتوي رقص مكي وهو حزين داخل حجرته، ليرقص بشكل غريب على سريره، والذي تم دمجه مع تلك الأغنية أيضاً.