اعتصام لمسيحيي القدس  لتنديد بجرائم داعش ضد الآشوريين (أرشيف)
اعتصام لمسيحيي القدس لتنديد بجرائم داعش ضد الآشوريين (أرشيف)
الأحد 1 مارس 2015 / 21:01

مسيحيو القدس يعتصمون ضد جرائم داعش

اعتصم ظهر اليوم الأحد في باحة كنيسة القيامة في القدس القديمة، حشد من أبناء الطوائف المسيحية في القدس،وذلك شجباً للإعدامات الجماعية الوحشية التي تقوم بها منظمة داعش الارهابية، بحق المسيحيين في شمال سوريا ، حيث أقدمت داعش على اعدام مجموعة من الشباب الاشوريين المسيحيين في شمال سوريا.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (معاً)، اليوم الأحد، أضاف المشاركون في الاعتصام، أن داعش يهدد بحرق الأطفال المسيحيين بطريقة همجية ووحشية.

وقال رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، المطران عطا الله حنا، في كلمة ألقاها باسم الحضور "إننا ندين ونستنكر هذه الجرائم التي تقشعر لها الأبدان والتي ترتكبها منظمات إرهابية لا تؤمن إلا بالذبح والقتل والتنكيل واستهداف الكرامة الإنسانية".

وتابع المطران "أما الغرب الذي يتغنى بحقوق الانسان فأين هو من هذه الجرائم التي ترتكب بحق المسيحيين وغيرهم من المواطنين، فأصبحت مشاهد الذبح والقتل والاعدام والموت مشاهد يومية".

وأكد أن "كنائس القدس ومسيحييها ومن رحاب كنيسة القيامة يعلنون تضامنهم مع إخوانهم المظلومين المعذبين والمطرودين من ديارهم فنعزي أسر الشهداء ونتضامن مع المكلومين والحزانى والمظلومين".

ورفعت الصلوات والأدعية بباحة كنيسة القيامة ترحماً على الشهداء وتضامنا مع المسيحيين المنكوبين وغيرهم من المواطنين في منطقتنا العربية.