الإثنين 2 مارس 2015 / 18:56

مصر: نائب دي ميستورا يبحث "ورقة القاهرة" لحل الأزمة السورية

24 - القاهرة - أمنية الشامي

فيما وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الإثنين، نائب المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا، السفير رمزي عز الدين، كشف مصدر دبلوماسي مصري مسؤول، أن جدول أعمال عز الدين يتضمن لقاءات مع عددٍ من الجهات المصرية الرسمية وغير الرسمية.

وتهدف زيارة عز الدين للتباحث حول الأزمة السورية، و"ورقة القاهرة"، التي تم إصدارها في أعقاب اجتماعات أطراف المعارضة السورية، التي عقدت في الفترة من 22 وحتى 24 يناير (كانون الثاني) الماضي، وضمت 10 بنود.

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة لـ 24، إلى أن "السفير رمزي عز الدين سيلتقي بشخصيات رفيعة المستوى، لمناقشة الأزمة السورية، ومن ضمن الجهات التي سيعقد اجتماعات معها هو المجلس المصري للشؤون الخارجية، الذي احتضن اجتماعات المعارضة السورية في يناير (كانون الثاني) الماضي".

وأضاف المصدر "من بين أهداف الزيارة توضيح ملامح تغير موقف بعض الدول التي كانت تدعم المعارضة في مقابل النظام، ومن بينها دول عربية".

كما لفت إلى أن "السفير رمزي عز الدين، يؤكد خلال لقاءاته بالقاهرة على موقف المبعوث الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا، وهو موقف واضح، يتعلق بضرورة دمج الرئيس السوري بشار الأسد في حل الأزمة".