السفيرة سامانثا باور (يوتيوب)
السفيرة سامانثا باور (يوتيوب)
الإثنين 2 مارس 2015 / 21:32

باور: علاقات الولايات المتحدة وإسرائيل تتجاوز السياسة

قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (ايباك) جماعة الضغط الرئيسية الموالية لإسرائيل اليوم الاثنين إن العلاقات الأمريكية الإسرائيلية تتجاوز السياسة و"ستظل على هذا النحو دوماً".

وألقت السفيرة سامانثا باور كلمتها أمام ايباك قبل فترة قصيرة من خطاب لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي تسبب في توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل بسبب انتقاداته الحادة لمسعى الرئيس باراك أوباما للتوصل إلى اتفاق نووي مع إيران.

وقال مسؤولون أمريكيون كبار إن الأمور السياسية المحيطة بكلمة نتانياهو أمام الكونغرس الأمريكي المقررة غدا الثلاثاء تهدد بتقويض العلاقات الأمريكية الإسرائيلية.

لكن بارو قالت "نعتقد بشدة أن أمن إسرائيل والشراكة الأمريكية الإسرائيلية تتجاوز السياسة وستظل على هذا النحو دوما" مضيفة أن الولايات المتحدة ستتخذ كل الخطوات اللازمة لحماية حلفائها.

وكررت تصريحات أوباما المتكررة بأن الولايات المتحدة لن تسمح بامتلاك إيران أسلحة نووية.

وعبر نتانياهو والسياسيون الجمهوريون الأمريكيون الذين يسيطرون على الكونغرس عن شكوكهم العميقة في أن يمنع الاتفاق الذي تتفاوض إدارة أوباما بشأنه حالياً مع إيران الجمهورية الإسلامية من الحصول على سلاح نووي.