الثلاثاء 3 مارس 2015 / 15:03

داعش يزعم تنفيذ انتحاري أمريكي لهجوم ضد القوات العراقية

زعم تنظيم داعش أن أمريكياً نفذ هجوماً انتحارياً على تجمع للقوات العراقية ومسلحين موالين لها في محافظة صلاح الدين، بحسب ما جاء في نشرة إذاعية للتنظيم، اليوم الثلاثاء.

ويتزامن الهجوم الذي قالت حسابات مؤيدة للتنظيم على مواقع التواصل إنه نفذ أمس الإثنين، مع عملية عسكرية واسعة بدأتها القوات العراقية لاستعادة مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، التي يسيطر عليها داعش منذ يونيو (حزيران).

وقال التنظيم في النشرة الصباحية لما يسمى بـ "إذاعة البيان": "ضمن الملاحم التي يسطرها جنود الخلافة في ولاية صلاح الدين، قام الأخ الاستشهادي أبو داوود الأمريكي بتفجير شاحنته المفخخة على تجمعات للجيش الصفوي وميليشياته الرافضية على أطراف مدينة سامراء"، مدعياً أن ذلك أدى إلى مقتل "العشرات"، ولم يقدم التنظيم تفاصيل إضافية عن الانتحاري، أو ينشر صوراً له.

واستقطب التنظيم الجهادي الذي يسيطر كذلك على مناطق واسعة في سوريا المجاورة، الآلاف من المقاتلين الاجانب الى صفوفه، ما أثار قلق حكومات بلادهم من عودتهم إليها وتنفيذ اعتداءات فيها.

وتقود الولايات المتحدة تحالفاً دولياً ينفذ ضربات جوية ضد مناطق سيطرة التنظيم في سوريا والعراق، إضافة إلى تدريب القوات العراقية على القتال لاستعادة المناطق التي فقدت السيطرة عليها، ومنها مدن أساسية.