الثلاثاء 3 مارس 2015 / 13:49

جماعات يهودية متطرفة تقتحم المسجد الأقصى احتفالاً بـ"عيد المساخر"

واصلت الجماعات اليهودية المتطرفة اليوم الثلاثاء اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من منطقة باب المغاربة، وسط حراسات معززة ومشددة مما تسمى بـ "عناصر الوحدات الخاصة" بشرطة الاحتلال، مع تواجد عدد كبير من المصلين وطلبة مجالس العلم.

دعت جماعات صهيونية إلى المشاركة الواسعة في اقتحامات مكثفة ستقودها يومي الأربعاء والخميس إلى المسجد الأقصى احتفالاً بـ "البوريم"

وكانت جماعات صهيونية تنضوي في إطار منظمات الهيكل المزعوم، دعت أنصارها، أمس الإثنين، إلى المشاركة الواسعة في اقتحامات مكثفة ستقودها يومي الأربعاء والخميس إلى المسجد الأقصى، لإقامة احتفالات بمناسبة ما يسمى عيد المساخر "البوريم".

وأفاد المركز الفلسطيني للإعلام أن الجماعات المتطرفة نشرت إعلانات عبر مواقعها الإعلامية والتواصل الاجتماعي، حول نيّتها تنظيم برامج واقتحامات للأقصى خلال عيد "البوريم" التلمودي، وسيُنفّذ بعض أفراد منظمات الهيكل المزعوم تقاليد هذا العيد اليهودي داخل الأقصى.

وسيشارك في هذه الاقتحامات كل من منظمات: "أمناء الهيكل"، و"نساء لأجل الهيكل"، و"مجموعة طلاب لأجل الهيكل"، و"معهد الهيكل الثالث"، وحاخامات مستوطنة كريات أربع بالخليل، وعدد من قادة الأحزاب والجماعات الصهيونية.