الأمن السعودي يلقي القبض على مهربين ويحبط عمليات تهريب (أرشيف)
الأمن السعودي يلقي القبض على مهربين ويحبط عمليات تهريب (أرشيف)
الثلاثاء 3 مارس 2015 / 19:22

الأمن السعودي يحبط عمليات تهريب على الحدود مع اليمن

تمكنت قوات الأمن السعودية المتمثلة في فرع المجاهدين بمنطقة جازان جنوب غرب المملكة على الحدود مع اليمن، من ضبط عدد كبير من الذخيرة الحية وقطع السلاح ومخازن للأسلحة وعدد من المسدسات، بالإضافة إلى تسع قنابل يدوية، كما نجحت قوات الأمن في إلقاء القبض على أكثر من 26 ألف متسلل ومهرب ومشتبه بهم.

وأوضح المتحدث الإعلامي بفرع الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة خالد بن قزيز في بيان له اليوم الثلاثاء "إن الدوريات التابعة لفرع إدارة المجاهدين بمنطقة جازان، تمكنت خلال العام الماضي من إحباط دخول 20.424 متسللاً من جنسيات مختلفة إلى أراضي المملكة و2.813 شخصاً من المهربين والمشتبه بهم في قضايا مختلفة".

وأوضح خالد قزيز، أن المقبوضات شملت كذلك 1634 مركبة و38 دراجة نارية، استخدمت في عمليات التهريب المتنوعة ومبالغ مالية بلغت 90 ألفاً و307 ريالات و1476 هلله، إلى جانب تسجيل 686 قضية تهريب وتزوير واشتباه ومطلوبين أمنيين.

وأشار المتحدث الإعلامي بفرع الإدارة العامة للمجاهدين، إلى أن العمليات جاءت أثناء قيام دوريات المجاهدين بالمنطقة ضمن العمليات والجهود الأمنية، التي تقوم بها مختلف الفرق التابعة لإدارة المجاهدين بالمنطقة.