تهريب وثائق سرية من المقر الرئيسي للجماعة إلى مكان مجهول (أرشيف)
تهريب وثائق سرية من المقر الرئيسي للجماعة إلى مكان مجهول (أرشيف)
الثلاثاء 3 مارس 2015 / 21:36

الأردن: جماعة الإخوان المنحلة تهرب الوثائق السرية من مقرها الرئيسي

24 - عمّان - ماهر الشوابكة

قالت مصادر إخوانية أردنية محسوبة على التيار الإصلاحي، إن القيادة السابقة لإخوان الأردن هرّبت جميع الأوراق والوثائق السرية من المركز الرئيس للجماعة في العاصمة عمان.

وقالت المصادر لـ 24: إن "تهريب هذه الوثائق جاء بأمر مباشر من قبل المراقب العام المعزول لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد"، مشيرة إلى أن أوامر وصلت موظفي المركز العام للجماعة في منطقة العبدلي بإخلاء المركز من جميع الأوراق والسجلات والأرشيف الخاص بالجماعة.

وأضافت أن هذه الوثائق تم نقلها إلى جهات غير معلومة، خوفاً من تعرض المركز لحملة تفتيش من قبل الشرطة والأجهزة الأمنية.

مخاوف ودعوات
يأتي ذلك وسط دعوات وجهت من قبل القيادة المعزولة لقيادات شبابية من الجماعة بالتوجه إلى مقر الجماعة الرئيس في العبدلي لـ "حمايته"، على حدّ وصفهم.

وطالبوا الشباب بما سموه "حماية شرعية الجماعة والقيادة والوقوف صفاً واحداً أمام المستجدات التي طرأت على الجماعة".

وقالت المصادر ذاتها إن دعوات القيادة المعزولة هذه تأتي بعد أن أبلغت الحكومة جماعة الإخوان سابقاً بشكل رسمي بضرورة تسليم الجمعية الجديدة والتي حصلت اليوم على ترخيصها كجمعية لجماعة الإخوان، مقرات الجماعة وممتلكاتها في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم.

إلى ذلك، حذر مجلس شورى الجماعة المنحل في بيان أصدره اليوم من 'العبث بالمركز القانوني المحفوظ للجماعة ووضعها التنظيمي المستقر"، مؤكداً بقاءه في حالة انعقاد دائم لمتابعة المستجدات على هذا الصعيد.