الأربعاء 4 مارس 2015 / 11:24

7 آلاف شخص بدبي يخفضون أوزانهم ليربحوا 40 كيلو ذهب

دشنت دبي مسابقة كبرى لتخفيض الوزن، نجحت في تحفيز أكثر من 7 آلاف من سكان المدينة لتخفيض أوزانهم، طمعاً في الحصول على جوائز ذهبية.

تسعى دبي إلى أن تكون واحدة من أكثر المدن صحة في العالم

وقال خالد علي بن زايد مساعد مدير عام البلدية إن "المتنافسين تخلصوا من أكثر من 40 طناً من الدهون الضارة في أجسادهم والبلدية ستوزع عليهم 40 كيلو غرام ذهب هدايا".

وأضاف: "قررت البلدية الاحتفال بالفائزين منتصف الشهر الجاري، بعد أن انتهت لجان التحكيم من التأكد من النتائج الكاملة للمشاركين وانخفاض أوزانهم وحساب كميات الأوزان التي تم التخلص منها ".

مبادرة 
وأوضح المدير العام المساعد: "فكرة المبادرة تقوم على دعوة أفراد المجتمع من كل الجنسيات لتخفيض الوزن، والوصول إلى الوزن الأمثل للجسم والحفاظ عليه، ويكون الفائـز في هذه المبادرة من ينقص أعلى نسـبة من الـوزن خلال مدة البرنامج التي وصلت إلى 30 يوماً منذ إطلاقه".

2 غرام ذهب لكل كلغ
وتابع : "يحصل المشارك على 2 غرام من الذهب عن كل كيلو غرام ينقصه من وزنه، لافتاً الى أن عدد المشاركين في المبادرة بلغ 28 ألفاً وأفرزت الإحصاءات الأخيرة أن نحو 9 آلاف شخص تأهلوا لعملية الوزن النهائية وفاز منهم 7 آلاف و356 شخصاً".

وأشار إلى أن 2829 شخصاً من المشاركين فقدوا من 5 إلى 10 كيلو غرامات من الدهون، و568 شخاص فقدوا من 10 إلى 20 كيلو غراماً و27 شخصاً فقدوا من 20 إلى 30 كيلو غراما و4 أشخاص فقدوا أكثر من 30 كيلو غراما من إجمالي 40 طناً و207 كيلو غراماً من الدهون المضرة للصحة.

أكثر المدن صحة
ومن بين المشاركين أطفال أعمارهم تبدأ من 13 عاماً وأكبر المشاركين بلغ عمره 77 عاماً، مشيراً الى أن دبي تسعى إلى أن تكون واحدة من أكثر المدن صحة في العالم، ولتحقيق هذا الهدف تحفز السكان على تغيير العادات الغذائية السيئة وتعزيز الأنشطة البدنية للحد من الأمراض خاصة السمنة وارتفاع الكولسترول والسكري.