• محمد اموازي: سأقاضي المغردين ووسائل الإعلام جميعاً(أرشيف)
    محمد اموازي: سأقاضي المغردين ووسائل الإعلام جميعاً(أرشيف)
  • عمر يسار الصورة على خطى شقيقه محمد في عالم التطرف والإرهاب(ديلي ميل)
    عمر يسار الصورة على خطى شقيقه محمد في عالم التطرف والإرهاب(ديلي ميل)
الخميس 5 مارس 2015 / 01:11

والد محمد اموازي : لاشيء يثبت أن ابني ذباح داعش

نفى والد البريطاني المعروف باسم "ذباح داعش"، جاسم اموازي، تورط ابنه في جرائم داعش، مؤكداً أنه لا دليل حتى الآن على تورطه في هذه المذابح، قائلا: "لا شيء يُثبت أن ما نُشر من مقاطع فيديو يشير إلى أن الموجود فيها هو محمد". وأضاف اموازي الأب، أنه سيقاضي كل من أساء له ولعائلته بسبب هذه الاتهامات، وفق ما أكد لصحيفة القبس الكويتية، الأربعاء.

وقال أموازي للصحيفة التي أجرت معه حواراً في الكويت في مكتب محاميه: "هناك أخبار كاذبة كثيرة نُشرت عن محمد وقضية الذباح".

وضع نفسي ومقاضاة
ونقلت الصحيفة عن المحامي أن جاسم اموازي سيرفع دعاوى قضائية ضد المتحاملين عليه وعلى عائلته، الذين تسببوا له في وضع نفسي سيء.

وأضاف المحامي أنه سيبادر إلى مقاضاة كل من تسبب في إلحاق الأذى بموكله في الكويت بداية من من الأحد القادم .

وقال المحامي إن : "الملاحقة القضائية ستشمل المغردين على تويتر، ووسائل الإعلام بلا استثناء".

عمر على خطى محمد
وفي الوقت الذي كان فيه الوالد يدافع عن ابنه في الكويت، قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، الأربعاء، إن الشقيق الأصغر لذباح داعش، عمر اموازي، متورط بدوره، على الأقل في الشبكات المتطرفة وعلى علاقة بعدد من "أئمة ودعاة الكراهية والحقد".

وأضافت الصحيفة أن لعمر عدد كبير من الأصدقاء على شبكات التواصل الاجتماعي الذين سافروا إلى العراق وسوريا للقتال في صفوف داعش، وأن عدداً منهم تواصل مع عمر، وتبادل معه الصور والرسائل قبل أن يبادر بتجميد وإلغاء حسابه على فيس بوك مثلاً بعد ظهور أخيه بهذا الشكل في الإعلام.

وأِشارت الصحيفة، إلى أن متابعة شبكات صداقات ومعارف الشاب عمر الذي يبلغ من العمر 21 سنة، تنتهي كلها إلى مجموعة واسعة من الأسماء المعروفة بالتورط في الإرهاب ممارسة وتنظيراً من اليمن إلى الصومال ومن سوريا إلى العراق وصولاً إلى لندن وعدد من العواصم الأوروبية الأخرى.