الخميس 5 مارس 2015 / 02:50

بالفيديو| الدوري الإنجليزي: تشيلسي يتجاوز ويستهام.. وسيتي يستعيد اتزانه

واصل تشيلسي حملته الناجحة لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، إثر فوزه الثمين والمستحق 1-0 على مضيفه ويستهام يونايتد في الجولة الثامنة والعشرين من المسابقة اليوم الأربعاء.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز مانشستر سيتي 2-0 على ليستر سيتي، ومانشستر يونايتد على مضيفه نيوكاسل يونايتد 1-0، وآرسنال على مضيفه كوينز بارك رينغرز 2-1، وستوك سيتي على إيفرتون 2-0، وتوتنهام هوتسبير على سوانسي سيتي 3- 2، وليفربول على بيرنلي 2-0.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 63 نقطة، ليعزز موقعه في الصدارة، ويحافظ على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي (حامل اللقب).

ومازال بإمكان تشيلسي توسيع الفارق الذي يفصله عن سيتي إلى ثماني نقاط حال فوز الفريق اللندني على مضيفه ليستر سيتي في مباراتهما المؤجلة من الجولة الماضية والتي ستقام الشهر المقبل.

في المقابل، توقف رصيد ويستهام عند 39 نقطة في المركز العاشر، ليواصل نتائجه المخيبة في الفترة الماضية بعدما فشل في تحقيق أي انتصار في المسابقة منذ فوزه 3-0 على ضيفه هال سيتي في 18 يناير (كانون الثاني) الماضي.

وعلى ملعب الاتحاد، حقق مانشستر سيتي فوزا مهماً 2-0  على ضيفه ليستر سيتي.
وأحرز الأسباني ديفيد سيلفا الهدف الأول لسيتي في الدقيقة 45، قبل أن يضيف جيمس ميلنر الهدف الثاني في الدقيقة 88، ليستعيد الفريق السماوي اتزانه مجدداً عقب خسارته الموجعة 1-2  أمام مضيفه ليفربول في الجولة الماضية للمسابقة الأحد الماضي، ومن قبلها الخسارة بنفس النتيجة أمام برشلونة الإسباني في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد ليستر عند 18 نقطة ليظل في قاع الترتيب.

وواصل أرسنال صحوته في المسابقة بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي عقب تغلبه 2- 1 على مضيفه كوينز بارك رينجرز.

وأنعش آرسنال بتلك النتيجة آماله في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد كوينز بارك رينجرز عند 22 نقطة ليظل في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

وانتزع مانشستر يونايتد فوزا صعبا ومتأخرا 1-0ر على مضيفه نيوكاسل يونايتد، في ظل صراع فريق المدرب الهولندي لويس فان جال لاقتناص أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال التي غاب عنها في الموسم الحالي.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد، الذي حقق فوزه الثاني على التوالي، إلى 53 نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد نيوكاسل عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب أنفيلد واصل ليفربول انتفاضته الجامحة في المسابقة بعدما تغلب 2-0 على ضيفه بيرنلي.

ورفع ليفربول رصيد إلى 51 نقطة، ليرتقي إلى المركز الخامس، وينافس بقوة للحصول على مقعد في دوري الأبطال في الموسم المقبل، وتوقف رصيد بيرنلي عند 22 نقطة في المركز قبل الأخير، ليتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وحقق توتنهام فوزاً صعباً ومثيراً 3- 2 على ضيفه سوانسي سيتي على ملعب وايت هارت لين.

وصالح توتنهام بتلك النتيجة جماهيره المحبطة عقب خسارته 0- 2 أمام تشيلسي في المباراة النهائية لكأس الرابطة، ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 47 نقطة في المركز السابع ويبقي على حظوظه في التأهل إلى إحدى البطولات الأوروبية في الموسم القادم، بينما توقف رصيد سوانسي عند 40 نقطة في المركز التاسع.

Liverpool 2 - 0 Burnley All Goals and Full... by ViralDailyTV