الجيش العراقي ينطلق في عملية تحرير ناحية الفلوجة (أرشيف)
الجيش العراقي ينطلق في عملية تحرير ناحية الفلوجة (أرشيف)
الخميس 5 مارس 2015 / 11:15

العراق: الجيش يعلن بدء عملية تحرير كرمة الفلوجة

أعلن المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع، اليوم الخميس، عن بدء عملية تحرير ناحية كرمة الفلوجة، فيما أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، أن ثمانية عناصر من تنظيم داعش بينهم انتحاريان قتلوا بصد قوة أمنية هجوم للتنظيم على منطقة بناحية البغدادي.

وقال المكتب في بيان صدر عنه، اليوم الخميس، بحسب السومرية نيوز، إن "القوات الأمنية وبمساندة من الحشد الشعبي بدأت، فجر اليوم الخميس، بعملية تحرير مناطق ناحية كرمة الفلوجة شرق المدينة"، مبيناً أن "العملية أطلق عليها اسم الشهيد السوداني".

من جهته، قال مصدر أمني إن "قوة من الفرقة الأولى تابعة للجيش العراقي وبمساندة من الحشد الشعبي بدأت بالتقدم على قرية الصبيحات وجسر الصبيحات والمعمل العراقي في ناحية الكرمة".

وجاءت هذه العملية في وقت تشهد محافظة صلاح الدين عملية أمنية واسعة شاركت بها قطعات الجيش والشرطة والحشد الشعبي وبمساندة عشائر المحافظة، لتحرير مناطقها من سيطرة تنظيم داعش، حيث تمكنت تلك القوات من تحرير العديد من المناطق، ولا تزال تواصل تقدمها لحين تحرير جميع مناطق صلاح الدين.

صد هجوم داعش
من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، أن ثمانية عناصر من تنظيم داعش، بينهم انتحاريان، قتلوا بصد قوة أمنية هجوم للتنظيم على منطقة بناحية البغدادي، فيما أكد سيطرة القوات الأمنية على الوضع الأمني في غالبية الناحية.

وقال المصدر إن "قوة أمنية مشتركة من الجيش والفرقة ذهبية تمكنت، مساء أمس، من صد هجوم لتنظيم داعش الإرهابي على منطقة جبة بناحية البغدادي، (90 كم غرب الرمادي)، ما أدى إلى مقتل ثمانية عناصر للتنظيم بينهم انتحاريين اثنين وإلحاق خسائر مادية كبيرة بالعناصر المهاجمة".

وأضاف المصدر الأمني الذي طلب عدم الكشف عن نفسه، أن "القوات الأمنية تسيطر على الوضع الأمني في غالبية مناطق وقرى ناحية البغدادي وتصد بين الحين والآخر تعرضات لتنظيم داعش الإرهابي هناك".