الخميس 5 مارس 2015 / 21:05

كورنيش أبوظبي يتحول لمعرض ابتكار للشباب المبدع

24 - الشيماء خالد - تصوير: وائل اللادقي

انطلقت اليوم في أبوظبي، فعاليات "مبتكر 2015"، على الساحة الشرقية لكورنيش أبوظبي، مستقبلة عدداً كبيراً من الزوار والمبتكرين الشباب والصغار، من مدارس وجامعات الدولة، لخلق منصة ابتكارات وإبداعات لأجيال المستقبل في الإمارات.

وتشكل فعالية مبتكر جزءاً أساسياً من "برنامج مبتكِر" الذي أطلقته "لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا" كمبادرة استراتيجية لتنمية الابتكار والإبداع وريادة الأعمال في مجتمع الإمارات، والذي يسهم في تطوير رأس المال البشري في قطاع العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وبالتزامن مع إطلاق "الاستراتيجية الوطنية للابتكار" وتطبيق "المبادرات التعليمية السبع لتعزيز الابتكار" وتزايد الاهتمام الذي توليه الدولة لهذا المجال الحيوي، تواصل لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا دعمها لتطوير قاعدة كفاءات وطنية مؤهلة في قطاع العلوم والتكنولوجيا والابتكار عبر برامجها ومبادراتها الاستراتيجية المتعددة.

وقال مدير أول في لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، ومدير مبادرة مبتكِر، ماجد الميل: "تشكّل فعالية مبتكِر جزءاً من مسيرتنا لترسيخ ثقافة الابتكار في مجتمع الإمارات، وحرصنا على توفير منصة تفاعلية مفتوحة لعرض وتبادل الأفكار الإبداعية، فحدثنا اليوم يسلط الضوء على إبداعات مبتكرينا المحليين وعلى دورهم المحوري كمثال يحتذى به، كما يتيح لمختلف فئات المجتمع المشاركة في ورش عملنا التفاعلية الشيقة وحضور العروض الحية؛ صغاراً وكباراً. هدفنا هو تحفيز الابتكار، عبر الاطلاع على نشأة التجارب الإبداعية، والاستفادة من الأفكار الملهمة لمبتكرينا في دولة الإمارات".