الصحافة الإيطالية تتغنى بصلاح (أرشيف)
الصحافة الإيطالية تتغنى بصلاح (أرشيف)
الجمعة 6 مارس 2015 / 13:13

الصحافة العالمية تتغنى بـ"الفرعون الصغير" قاهر يوفنتوس

24 - إعداد: مؤمن محمود

سخرت صحيفة دايلي ميل الإنجليزية من نادي تشيلسي، لتفريطه بالمهاجم المصري محمد صلاح، الذي انتقل معاراً إلى فيورنتينا الإيطالي ونجح معه بتسجيل 6 أهداف في 7 مباريات، آخرها أمس الخميس عندما أحرز هدفين وقاد فريقه للفوز على يوفنتوس 2-1 في عقر داره.

وقالت دايلي ميل في عنوانها الرئيسي: "ليس جيداً بما فيه الكفاية لتشيلسي، صلاح سجل هدفين في مرمى يوفنتوس، والنجم المعار يقود فيورنتينا للاحتفال في كأس إيطاليا".

وأضافت "صلاح يجرّع يوفنتوس طعم الخسارة على أرضه لأول مرة بعد 48 مباراة، ويقرب فيورنتينا من النهائي".

ونشرت الصحيفة صورة عبرت فيها عن حال صلاح عندما كان حبيس دكة البدلاء في تشيلسي، في إشارة إلى عدم استفادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو من قدراته.



أما صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية الشهيرة فقالت في عنوانها الرئيسي: "صلاح، ظاهرة بالأرقام .. أي هدية ثمينة قدمت يا مورينيو".

وفي العنوان الداخلي لموضوعها الرئيسي قالت لاغازيتا: "6 أهداف في 7 مباريات.. مورينيو أهدى فيورنتينا "ظاهرة"".

وأوضحت الصحيفة الإيطالية الشهيرة "معدل تسجيل صلاح وصل إلى هدف كل 72 دقيقة، إذ لعب 432 دقيقة لفيورنتينا، سجل خلالها 6 أهداف وصنع واحداً".

أما صحيفة سبورت ميدياست الإيطالية فعنونت "صلاح يسحر يوفنتوس".



ومن جهتها قالت صحيفة ماركا الإسبانية في بداية أخبارها العالمية: "صلاح يدمّر يوفتوس، ويقرّب فيورنتينا من نهائي كأس إيطاليا".

وأضافت في سياق حديثها عن المباراة "مورينيو أعار صلاح لفيورنتينا من أجل الحصول على الكولومبي كوادرادو، فانفجرت موهبة النجم المصري".

وتابعت "صلاح لم يسجل في الأندية الصغيرة فقط، فقبل إذلال يوفنتوس خطف لفريقه 3 نقاط ثمينة من إنتر ميلان، والحصيلة 6 أهداف في 7 مباريات".

أما موندو ديبورتيفو الكاتالونية فعنونت "ثنائية صلاح تصعب المهمة على يوفنتوس وتقرب فيورنتينا من نهائي كأس إيطاليا".


وبدورها اكتفت صحيفة أوليه الأرجنتينية بالقول في عنوانها عن المباراة "صلاح الناري"، مؤكدة أنه خطف الأضواء من الجميع، وقاد الأرجنتينيان باسانتا وغونزالو رودريغيز إلى حافة التأهل لنهائي كأس إيطاليا، فيما قهر تيفيز الذي كان احتياطياً في المباراة.

ويتواجه فيورنتينا ويوفنتوس مجدداً بإياب نصف نهائي كأس إيطاليا في 7 أبريل (نيسان) المقبل على إستاد أرتيمو فرانكي.