عبدالمجيد الذنيبات المراقب العام لجمعية الإخوان الجديدة في الأردن (أرشيف)
عبدالمجيد الذنيبات المراقب العام لجمعية الإخوان الجديدة في الأردن (أرشيف)
الجمعة 6 مارس 2015 / 20:21

الأردن: إعلان الذنيبات مراقباً لجمعية الإخوان الجديدة

24 - عمان - صدام الملكاوي

أعلنت جمعية الإخوان المسلمين في الأردن، عبدالمجيد ذنيبات مراقباً عاماً للجمعية الجديدة، بعد أن انقلبت قيادات سابقة على الجماعة الأزلية، وحصلت على ترخيص جديد باسم "جمعية" وفق القانون الأردني.

وقال الذنيبات في مؤتمر صحافي عقد في عمان الجمعة "إنه الآن مراقباً عاماً للإخوان المسلمين، بالإجماع من قبل مؤتمر إصلاح الإخوان المسلمين، بعد أن رخصوا الجماعة".

وأكد الذنيبات أن الجماعة السابقة غير قائمة وغير قانونية، مؤكداً أنه الآن المراقب العام والممثل القانوني للجماعة بموجب القانون الأردني.

وعن حزب جبهة العمل السياسي، الذراع السياسية للإخوان، قال الذنيبات في رده على سؤال لـ 24 "إنهم لاحظوا أن الحزب يتولى مهمة الدفاع عن الجماعة السابقة، وعودتنا للمشاركة بهذا الحزب مرهونة بمواقفه من مؤسستنا المرخصة".

وقال مصدر حكومي لـ 24 "إن المراقب العام للجماعة همام سعيد والقيادات في الجماعة، لم تعد مخولة قانونياً في الوقت الحالي بعد حصول الذنيبات على ترخيص جديد باسم الجماعة".

وأكد المصدر أن الحكومة لن تتهاون في محاسبة سعيد وغيره، إن مارسوا أي أنشطة سياسية باسم جماعة الإخوان المسلمين، لأن هذه الجماعة لم يعد لها وجود.

وأكد المصدر أن أموال الجماعة المنقولة وغير المنقولة، ستنتقل وفقاً للقانون الأردني للجماعة المرخصة، ولن يسمح للقيادات السابقة بالتصرف بأي شيء من ممتلكات الجماعة.

وحصل الذنيبات المفصول من الجماعة السابقة وقيادات مثله حديثاً، على ترخيص ترخيص جمعية الإخوان، من وزارة التنمية الإجتماعية، فيما ستتبع هذه الجماعة وزارة التنمية السياسية.