الجمعة 17 أغسطس 2018

الصايغ: أم العرب دفعت بالمرأة الإماراتية حتى أصبحت الأمثل عربياً

حبيب الصايغ (أرشيف)
حبيب الصايغ (أرشيف)
أكد رئيس اتحاد كتاب الإمارات رئيس تحرير صحيفة الخليج المسؤول حبيب الصايغ، أن حصول رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الشيخة فاطمة بنت مبارك، على لقب "أم العرب" لم يأت من فراغ، بل جاء نتيجة إنجازات تاريخية حافلة على المستوى العربي.

وأشار حبيب الصايغ إلى أن "العاطفة قد تكون موجودة في منح الشيخة فاطمة بنت مبارك هذا اللقب، ولكن هناك أسباباً واقعية تتمثل في دعمها الأم العربية والمرأة العربية"، مؤكداً أن هذه الجهود هي التي دفعت بالمرأة الإماراتية على وجه الخصوص لتصبح النموذج الأمثل عربياً في تحقيق التوازن بين الجنسين، موضحاً أن الشيخة فاطمة هي أم العرب كلهم وليس أم المرأة العربية فقط.

هدف رسمي
وقال الصايغ إن تمكين المرأة الذي تبنته الشيخة فاطمة ودولة الإمارات، هو هدف رسمي للدولة تحقق خلال 40 عاماً من الجهود المبذولة منذ إنشاء جمعية نهضة المرأة الظبيانية التي أسستها الشيخة فاطمة وحتى الآن، متوقعاً أن ينعكس تسمية الشخة فاطمة بهذا اللقب لمزيد من الجهود للمرأة على المستوى العربي والعالمي.

ودعا الصايغ الدول العربية إلى تعميم تجربة الإمارات في تمكين المرأة، معبراً عن فرحته وفرحة كل شعب الإمارات لحصول الشيخة فاطمة على هذا اللقب.
T+ T T-