العين والأهلي في يتواجهان في السوبر الإماراتي (أرشيف)
العين والأهلي في يتواجهان في السوبر الإماراتي (أرشيف)
الجمعة 27 مارس 2015 / 09:32

سوبر الخليج العربي: العين لتأكيد النشوة والأهلي لإنقاذ الموسم

يلتقي الأهلي بطل الدوري والعين بطل الكأس في مواجهة لن تغيب عنها الإثارة بكأس سوبر الخليج العربي الإماراتية لكرة القدم، على إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة غداً الجمعة.

وتغيرت الأحوال في كرة القدم الإماراتية هذا الموسم ليجد العين نفسه ينافس فرقاً أخرى غير الأهلي على لقب دوري الخليج العربي، بعدما تنازعا اللقب المحلي في المواسم الثلاثة الماضية، فذهب أول لقبين للعين وحصد الأهلي لقب الموسم الماضي.

وبينما يتصدر العين ترتيب المسابقة، فإن الأهلي يحتل المركز السابع ويبدو أمله ضئيلاً في الاحتفاظ باللقب.

وقال مشرف نادي العين محمد عبيد حماد إن المباراة على أهميتها لا تعني سوى كونها مباراة واحدة.

وأضاف "هذه واحدة من مباريات الموسم المهمة بالنسبة للعين في الموسم الحالي، وتعني بطولة.. لكنها تبقى مباراة في كرة القدم".

وسيفتقد العين جهود لاعب الوسط السلوفاكي الدولي ميروسلاف ستوك الذي انضم لمنتخب بلاده لمواجهة لوكسمبورغ في تصفيات أمم أوروبا 2016، لكنه سيحظى بجهود الغاني أسامواه جيان والكوري الجنوبي ولي مونغ جو، اللذين أبلغ كل منهما منتخب بلاده ببقائه مع العين من أجل مباراة الكأس المحلية.

لكن الأهلي يرى في المباراة فرصة للحصول على دفعة معنوية للتعويض هذا الموسم، وقال لاعبه لويس خيمنيز في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني للجنة دوري المحترفين الإماراتية: "في حال فزنا في السوبر فإن ذلك سيعطينا دفعة معنوية قوية لتحقيق لقب كأس رئيس الدولة.. وتحقيق نتائج إيجابية في دوري الأبطال".

والأهلي هو أول بطل لكأس السوبر حين انطلقت في موسم 2009، وهو أيضاً بطل الموسم الماضي، بينما توج العين مرتين مقابل لقب واحد للوحدة ومثله للإمارات.