الخميس 26 مارس 2015 / 20:38

آبل تعتزم إطلاق 3 هواتف آي فون هذا العام

24 - تكنولوجيا

تعتزم شركة آبل هذا العام إطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة، سيتضمن أحدها شاشة بقياس 4 بوصات، وذلك خلال مؤتمرها السنوي الذي يُعقد في النصف الثاني من كل عام لكشف الستار عن الجيل الجديد من هواتف آي فون الذكية.

وستضم سلسلة هواتف آي فون لعام 2015 أجهزة يأتي اسمها مع الزيادة الاعتيادية للحرف "إس" S، وتقدم تحسينات على المواصفات، من حيث المعالج والسرعة، كما ستتضمن السلسلة جهازاً آخر مع زيادة الحرف "سي" C.

وأفاد موقع "ديجي تايمز" DigiTimes بأن الجيل القادم من هواتف آبل، الذي سيحمل الاسم "آي فون 6سي" iPhone 6C، سيأتي مع شاشة بقياس 4 بوصات لينافس الهاتف "آي فون 5سي" الذي أطلقته الشركة قبل عامين مع هيكل من البلاستيك.

ونقل الموقع عن مصادره أن "آي فون 6سي" – منخفض المواصفات – سيعمل بالجيل الحالي، "أي8" A8، من المعالجات التي تستخدمها آبل في أجهزتها الذكية، في حين ستعمل طرازات 4.7 و5.5 بوصات من هواتف آي فون بالجيل التالي "أي9" A9 من المعالج.

وبحسب "ديجي تايمز"، ستحصل جميع الطرازات على تقنية "اتصالات المدى القريب"NFC، وتقنية قارئ البصمة "تتش آي دي" Touch ID، إضافة إلى شاشة محمية بزجاج "غوريلا غلاس" كتلك المستخدمة في هاتف "آي فون 6".

وذكر التقرير أن شركة "ويسترون" Wistron ستتولى إنتاج الهاتف "آي فون 6سي"، بينما ستتولى شركتا "فوكسكون" و "بيجاترون" Pegatron صناعة الطرازات مرتفعة المواصفات، "آي فون 6إس" و "آي فون 6إس بلس".

وكانت الشائعات التي تتحدث أن آبل تعتزم إعادة طرح هاتف بشاشة قياس 4 بوصات، ظهرت لأول مرة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، عندما قال المحلل تيموثي أركيوري إن الجهاز قد يأتي مع مكونات بُنيت خصيصاً لهذا الغرض لتخفيف تكاليف التصنيع.

وبالرغم من النجاح الذي حققه الهاتفان "آي فون 6" و "آي فون 6 بلس" بفضل الشاشات الكبيرة التي جاءا بها، أحجم محبو الهواتف الذكية صغيرة الشاشة من عملاء آبل عن شراء الهاتفين الجديدين، لذا يتوقع أن يأتي "آي فون 6سي" إرضاءً لهم.