مصر توقف منح تأشيرات الدخول الفردية بمنافذ الوصول (أرشيف)
مصر توقف منح تأشيرات الدخول الفردية بمنافذ الوصول (أرشيف)
الخميس 26 مارس 2015 / 21:11

مصر: إيقاف "التأشيرات الفردية" للسياح

24 - القاهرة - نغم الموازيني

أعلن وزير السياحة المصري خالد رامي، عن قيام الوزارة بالتفاوض مع وزارة الخارجية والسلطات المختصة بشأن وقف منح تأشيرات الدخول الفردية بمنافذ الوصول، لافتاً إلى أن هناك لجنة مشتركة بين وزارتي السياحة والخارجية وجهات أخرى معنية تستهدف تفعيل التأشيرة الإلكترونية قريباً، وفقاً لبيان الوزارة الصادر الخميس، وتلقى 24 نسخه منه.

وأشار رامي إلى أن وزارة السياحة مدركة تماماً للتحديات التي تواجه منظمي الرحلات في الخارج والقطاع السياحي في الداخل، وتحاول جادة التوصل لحلول الأزمات التي تواجه القطاع دون الإخلال بمنظومة العمل التكاملية للوزارات والأجهزة المعنية بالدولة.

أهمية السياحة الأجنبية
جاء ذلك خلال لقاء وزير السياحة المصري بالسفير الإيطالي مورتيسيو مساري، لمناقشة أهمية إيطاليا كسوق سياحية بالنسبة لمصر، فضلاً عن التعاون المثمر بين الجانبين في كافة الأصعدة وخاصة الأنشطة الاقتصادية، حيث قام وزير السياحة المصري بعرض فرص الاستثمار السياحي الواعدة خاصة في منطقة الساحل الشمالي، لافتاً إلى أن مناخ الاستثمار السياحي في مصر آمن.

ووعد الوزير السفير الإيطالي بالسعي الجاد نحو حل مشاكل المستثمرين الإيطاليين، خاصة في منطقة سيناء، وذلك بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة.

يُذكر أن إيطاليا تعد من أهم الأسواق السياحية إلى مصر وتحتل المرتبة الخامسة من حيث عدد السائحين، وفقاً لإحصائيات العام الماضي، كما تعد إيطاليا أول دولة حققت رقم المليون سائح إلى مصر عام 2004.