الطائرات المغربية على ذمة التحالف العربي لضمان الشرعية اليمنية ودعمها (أرشيف)
الطائرات المغربية على ذمة التحالف العربي لضمان الشرعية اليمنية ودعمها (أرشيف)
الخميس 26 مارس 2015 / 22:42

المغرب: القوات الجوية الملكية رهن إشارة عاصفة الحزم

بعد بيان أول أعربت فيه عن تنديدها بالحوثيين في اليمن، وعن تضامنها المطلق مع السعودية، عادت وزارة الخارجية المغربية مساء الخميس، لتنشر بياناً ثانياً أكدت فيه أن المملكة قررت تقديم كل الدعم الضروري لعملية عاصفة الحزم، بما في ذلك وضع سرب الطائرات المغربية في الإمارات "رهن إشارة التحالف العربي".

وأضاف بيان الخارجية المغربية، على موقع الوزارة، أن المغرب قرّر الاستجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، الرئيس اليمني الشرعي، ودعم الشرعية في اليمن والتضامن مع مناصريها، والالتزام بالدفاع عن أمن الشقيقة السعودية والحرم الشريف، وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.

كل أشكال الدعم
وأضاف البيان، أن المغرب الذي تجمعه "شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد بدول مجلس التعاون"، قرر "تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن".

وقالت الخارجية المغربية إن الدعم يشمل البعد "السياسي والمعلوماتي واللّوجيستي والعسكري" وذلك بوضع "القوات الجوية الملكية المغربية الموجودة في الإمارات الشقيقة رهن إشارة هذا التحالف لإخراج اليمن من الأزمة التي يتخبط فيها ومن الوضع الدامي الذي يجتازه، وضد كل مؤامرة خارجية تُحاك ضده وضد الأمن الخليجي والعربي".