سلسلة جديدة من الغارات على اليمن وإيران تضخ السلاح في معسكر الحوثي( أرشيف)
سلسلة جديدة من الغارات على اليمن وإيران تضخ السلاح في معسكر الحوثي( أرشيف)
الجمعة 27 مارس 2015 / 00:46

سي إن إن: 5 آلاف عسكري من التحالف في طريقهم إلى عدن

نقل موقع سي إن إن عن مصدرين مقربين من الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، أن قوة تتألف من 3 آلاف إلى 5 آلاف عسكري ينتمون إلى التحالف الذي تقوده السعودية، في طريقهم إلى عدن في الأيام الثلاثة القادمة لتأمينها.

ونقلت القناة الأمريكية، أن القوة العسكرية ستتولى تأمين عاصمة الرئيس منصور، الذي سافر إلى شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية، بهدف تأمينها من أي عدوان عليها، في انتظار عودته، إلى عاصمته.

غارات جديدة
وفي سياق متصل، نقل موقع يمن تايمز، أن دفاعات جوية تابعة للحوثيين في صنعاء العاصمة اليمنية الرسمية، تحاول التصدي لضربات التحالف الخليجي العربي، بعد شن طائرات التحالف غارات جديدة لليلة الثانية على التوالي.

وفي الوقت الذي أيدت فيه جامعة الدول العربية، وأكثر دول العالم الضربات الجوية الموجهة ضد الحوثيين في اليمن، لم تتأخر الولايات المتحدة في الإعراب عن قلقها المتزايد من النشاط الإيراني المريب في اليمن.

تدفق السلاح الإيراني
ونقل موقع تلفزيون"آي تيلي" الفرنسي، عن البيت الأبيض، "انزعاج الإدارة الأمريكية وقلقها من الأنشطة الإيرانية في اليمن، في ظل المعلومات التي تؤكد نقلاً مكثفاً للأسلحة إليها، ما يزيد في حدة الاضطرابات في البلاد، والتهديدات التي تتعرض لها الحكومة الشرعية" وفق المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، اليستر باسكي، الخميس.