ساعد قبطان الطائرة الألمانية المنكوبة، أندرياس لوبيتز،
ساعد قبطان الطائرة الألمانية المنكوبة، أندرياس لوبيتز،
الجمعة 27 مارس 2015 / 14:34

مساعد "الطائرة المنكوبة" مُكتئب منذ 2008

24 - إعداد: ألين خولي

قالت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الجمعة إن مساعد الطائرة الألمانية المنكوبة، التي أسفرت عن مقتل 149 شخصاً، كان يعاني من اكتئاب حاد على خلفية علاقة عاطفية فاشلة مرّ بها خلال الأسابيع التي سبقت رحلته.

وجاءت هذه المعلومة بعد مؤتمر صحفي عقده المدعي العام في مرسيليا برايس روبين أمس الخميس يؤكد فيه تعمد مساعد قائد الطائرة الألمانية أندرياس لوبيتس إسقاط الطائرة الإيرباص أي 320" بجبال الألب الفرنسية، فيما نفى احتمالية وجود دافع إرهابي لديه بعد مراجعة كل التسجيلات في الصندوق الأسود.

وذكرت الصحيفة الألمانية أن أندرياس لوبيتس (28 عاماً) كان في منتصف "أزمة عاطفية" مع صديقته، في الأسابيع التي سبقت الحادثة، ورجحت أنه كان يحاول تجاوزها ويحرص على الخضوع لفحوصات نفسية مستمرة خاصة في كل مرة قبل قيامه برحلة طيران.



وشرحت الصحيفة أنه بعد تكشف معلومات جديدة حول الحياة الشخصية لمساعد الطيار، اقتحمت الشرطة منزله لتفتيشه في غرب ألمانيا بحثاً عن رسالة انتحار أو أي دليل يظهر دوافعه لتعمد إسقاط الطائرة من خلال إقفال قمرة القيادة ومنع الطيار من إنقاذ الطائرة قبل وقوع الكارثة.

وأكدت المعلومات التي نقلتها إدارة خطوط الطيران الألمانية "لوفتهانزا" الشركة الأم لـ "جيرمان وينغز"، أن مساعد الطائرة تجاوز الفحص النفسي خلال الرحلة الأخيرة، إذ أثبتت الفحوصات في ذلك اليوم جاهزيته للقيام برحلة جوية على الرغم من معرفتها بأنه مصاب بالاكتئاب منذ عام 2008.