وزير الخارجية المصري سامح شكري (أرشيف)
وزير الخارجية المصري سامح شكري (أرشيف)
الجمعة 27 مارس 2015 / 15:01

مصر تنجح في تمرير مشروع قرار حول الإرهاب في جنيف

24 - القاهرة- منى قطيم

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، بأن "مصر نجحت في تمرير قرار حول أثر الإرهاب على التمتع بحقوق الإنسان في الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والتي تعقد بجنيف".

وذلك بعد أن صوتت لصالحه 25 دولة بينما صوتت ضده 16 وامتنعت 6 دول عن التصويت.

ويهدف قرار "أثر الإرهاب على التمتع بحقوق الإنسان" بحسب الخارجية المصرية، إلى إدانة ونبذ العنف والإرهاب والعمليات البربرية الأخيرة، والتأكيد على أثر الإرهاب على التمتع بالحق في الحياة والحق في الحياة الآمنة والحاجة للتعاون الدولي لمحاربة هذه آلافه وتجفيف منابع التمويل والدعم العسكري.

وأكد مندوب مصر الدائم في جنيف السفير عمرو رمضان، في كلمته أمام المجلس، على الحاجة إلى تكاتف المجتمع الدولي ليتصدى لظاهرة الإرهاب، وأثرها السلبي على التمتع بالحقوق والحريات التي اقرها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات والمواثيق الدولية ذات الصلة وانه لم يعد من المقبول أن يظل المجتمع الدولي صامتا أمام المد الإرهابي.

وحرص المندوب الدائم في جنيف على التنسيق والتعاون مع الدول العربية خاصةً الأردن باعتبارها العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن والسعودية والمغرب والجزائر، مما كان له الأثر الإيجابي في عرض وتمرير القرار بالنظر إلى الحملة الشرسة التي شنتها بعض الدول.