قاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش (أرشيف)
قاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش (أرشيف)
الجمعة 27 مارس 2015 / 16:22

مسؤول فلسطيني: "عاصفة الحزم" تحظى بتأييد كل العرب

24- القدس- علي عبيدات

أكد قاضي قضاة فلسطين، ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، ووزير الأوقاف السابق، الدكتور محمود الهباش أن "عاصفة الحزم تلقى كل الدعم والتأييد من كل العرب والمسلمين".

وأضاف أن "ما تقوم به الدول العربية هو حماية للشرعية في قطر عربي، وحماية الشرعية من كل حالات الانقلاب، هي واجب على كل الدول العربية، وعلى اجتماع جامعة الدول العربية".

وقال خلال خطبة الجمعة إن "كل حالات خروج عن الشرعية في كل قطر عربي، يجب أن تضرب بيد من حديد، بغض النظر عن الزمان والمكان والحال، وإذا لم ينهض العرب جميعاً فسوف يركلون فراداً".

ولفت الهباش إلى أن "الفتانين ينفردون بكل دولة عربية على حده، حتى يغدو العرب وبلاد العرب ممزقين، وكل دولة تصبح دول، وكل قطر يصبح أقطار، وفي كل بلد عربي عشر حكومات".

وتساءل كيف يمكن للوعي العربي والإسلامي أن يستوعب هذه المحاولات الانقلابية، وكل محاولة انقلاب يجب أن تضرب بيد من حديد وأولها الانقلاب على الشرعية الفلسطينية، مشيراً إلى أنه لا حوار مع الانقلابيين.

وأضاف: "اليوم بدأت الأمة تستعيد وعيها في اليمن، وهناك حالات أخرى في العالم العربي يجب أن تعالج بالحزم نفسه، يجب أن تعالج كل النتوءات والفقعات الخارجة عن الشرعية بنفس القوة، وإلا ستدفع الأمة ثمناً باهظاً".